fbpx
أهم الأخباراقتصاد وبنوك

الاستثمار والتعاون الدولى والمالية يتفقدان مركز خدمات المستثمرين

رافقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتور محمد معيط، وزير المالية، في جولة تفقدية بمركز خدمات المستثمرين بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي وذلك بحضور أحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، و خالد ناصف، مساعد وزير المالية لشؤون التكنولوجيا، وقيادات وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

فيما قام باستطلاع آراء ممثلي وزارة المالية بمركز خدمات المستثمرين عن سير عمل، حيث طالبهم بالعمل علي ازالة اى معوقات تواجه الاستثمار فورا دون الانتظار لاى اجراءات بيروقراطية، وإنجاز اى إجراءات بشكل سريع، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف التعاون بين الوزارتين عقب تشكيل لجنة مشتركة تضم قيادات وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والمالية.

وأشاد وزير المالية، بالخدمات التي يقدمها المركز وإجراءات التأسيس والمسكن والتي تساهم في التسهيل علي المستثمرين.

وأبدت الوزيرة، شكرها لوزير المالية، علي التعاون من ممثلى وزارته في تسهيل كافة الاجراءات علي المستثمرين وانجازها في وقت سريع، معربة عن تطلعها أن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من التعاون بين الوزارتين، موضحة أن مركز خدمات المستثمرين يضم ممثلين عن 66 جهة، منها 4 جهات تابعة لوزارة المالية، هم مصالح الجمارك وضرائب الشركات والضرائب على القيمة المضافة والضرائب على الاستثمار، ويقومون بإصدار الموافقات والبطاقات الضريبية الممغنطة، والرد على استفسارات المستثمرين.

وقد أوضح ممثلو مصلحتي ضرائب الشركات والضرائب على الاستثمار، انهم قاموا بإصدار 4452 بطاقة ضريبية لتأسيس شركات جديدة، وفقًا لقانوني الاستثمار والشركات، منذ زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الي مركز خدمات المستثمرين في 22 فبراير الماضي.

ويستلزم إصدار البطاقة الضريبية الممغنطة في مركز خدمات المستثمرين دقيقة واحدة، استفادة من الربط الإلكتروني بشبكة المصالح الضريبية على مستوى الجمهورية.

بواسطة
احمد عبدالوهاب
زر الذهاب إلى الأعلى