fbpx
غير مصنف

البترول: طرح اسهم 11شركة امام المواطنين بالبورصة

البترول: طرح اسهم 11شركة امام المواطنين بالبورصة

كتب – أحمد عبدالوهاب

قال حمدي عبدالعزيز المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، إنه جاري طرح 11 شركة امام المواطنين في البورصة للإستثمار في الأسهم الخاصة بها، في إطار إصلاحات الحكومة وقطاع البترول، وخاصة الاعتماد علي القطاع المعقود عليه امال كبيرة لتوفير الطاقة اللازمة للتنمية الاقتصادية..

وفي إطار بيان وزارة البترول عن بدء حفر آبار غاز جديدة بالحر المتوسط في ابريل القادم، علق عبدالعزيز بأن قطاع البترول يعمل علي فتح استثمارات كما صرح الدكتور طارق الملا وزير البترول، بأهمية طرح أسهم الشركات في البورصة لما تمثله من اعمال شفافية وحوكمة، بالإضافة للناجاحات التي حققتها الشركات والمشروعات المتواجدة في البورصة..

 وأشار عبدالعزيز،  أن أولي الشركات التي من المقرر طرح اسهمها في البورصة، شركة أنبي وهي الشركة المتخصصة في التصميمات الهندسية للمشروعات البترولية، حيث تم الاتفاق علي طرح مايقرب من 24% من أسهمها، وهو ماسيمثل مورد استثماري زائد للأفراد..

 وأضاف عبدالعزيز، ان توقيب طرح الشركات بالبورصة غير مرتبط  بمشروعات او توقيت اخر ويخضع لدراسات مستفيضة، إعمالا لقواعد الشفافية والحوكمة، ولما تمثله البورصة من أحد مؤشرات قوة الاقتصاد، والاستثمار في أسهم الشركات يصب في مصالح الاقتصاد المصري.

زر الذهاب إلى الأعلى