fbpx
أهم الأخبارالأخبارتقارير وملفات

البيان الـ 16 للقوات المسلحة… تدمير 386  وكر إرهابي والقبض على 345 تكفيري

البيان الـ 16 للقوات المسلحة... تدمير 386  وكر إرهابي والقبض على 345 تكفيري

كتب: احمد عادل

أصدرت القوات المسلحة، اليوم الاثنين، البيان الـ16 للعملية الشاملة “سيناء 2018″، التي أعلنت من خلالها مقتل 30 من العناصر التكفيرية، خلال تبادل لإطلاق النار مع قوات المداهمات بمناطق العمليات في شمال ووسط سيناء.

وأكد البيان، أن القوات عثرت على أسلحة نارية وأجهزة اتصال لا سلكية بحوزة الإرهابيين، كما تمكنت من تدمير سيارة دفع رباعي مفخخة، واستهداف وتدمير 12 وكرًا تستخدمها العناصر الإرهابية، وتدمير عربة مفخخة تحتوى على ميات كبيرة من المواد المتفجرة أثناء محاوله اقتحام ارتكاز أمنى جنوب غرب مدينه العريش.

وأشار البيان، إلى أن قوات الجيش قضت على خلية إرهابية شديدة الخطورة من 6 تكفيريين أثناء تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة، وضبط بحوزتهم 3 بنادق آلية وعبوة ناسفة معدة للتفجير وذلك بعد توافر معلومات تفيد بالاختباء بأحد المنازل المهجورة بدائرة قسم أول العريش.

واوضح أن، القوات نفذت مداهمة لبؤرة إرهابية بمدينة رفح عثر فيها على رشاشين و3 بندقيات آلية وقناصة وخرطوش ومسدس وقاذف آر بي جي، وعدد من الذخائر الخاصة بهم بالإضافة إلى مركز إرسال.

 

وأعلنت عن  القبض على 345 فردًا بينهم عدد من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة والمطلوبين جنائياً.

 

ودمرت القوات، 386 وكرًا ومخزنًا وخندق بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء عثر بداخلها على عدد من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة وقطع غيار السيارات والدرجات النارية وأجهزه إتصال لاسلكية وكميات كبيرة من مواد الإعاشة والوقود والمستلزمات الطبية الميدانية.

زر الذهاب إلى الأعلى