fbpx
الأخبارتقارير وملفات

التخطيط: توفير 100 خدمة إلكترونية على بوابة الحكومة

كشفت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى فى تقرير لها، عن جهود الدولة وأعمال خطة مشروعات المنظومة الآلية الموحدة للتحول الرقمى المنفذة حتى آخر أبريل 2019، وذلك في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي والسعي لتعميمه في جميع الجهات الحكومية والوزارات والهيئات التي تقدم خدمات حكومية، دعمًا لجهود تحقيق التنمية الشاملة، ومن أجل تقليل زمن الحصول على الخدمات الحكومية. وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن الحكومة تتجه نحو التحول الرقمي بخطوات دقيقة ومتكاملة تستهدف تطوير الخدمات الحكومية بتفعيل عدد من المشروعات التى تدعم هذا التحول.

وأوضح التقرير أن عدد الخدمات المتوفرة حاليا على بوابة الحكومة المصرية وصل إلى 100 خدمة على الإصدار الثالث، ووصل عدد المتغيرات المكانية على منصة البنية المعلوماتية المكانية والتي تتضمن خريطة الأساس والتصوير الجوي والتصوير الفضائي لجمهورية مصر العربية، وذلك بالتعاون مع إدارة المساحة العسكرية بالقوات المسلحة، إلى 101.997 متغيرا مكانيا موزعة على محافظات الجمهورية المختلفة، كما وصل عدد دواوين المحافظات المطورة إلى 23 ديوانا عاما.

أما في ما يتعلق بموقف نقاط الدفع والتحصيل الإلكترونى، فأشار التقرير إلى تطوير 373 نقطة بالمحليات و54 نقطة بالشهر العقاري و86 نقطة بالسجل التجارى و481 نقطة دفع وتحصيل إلكترونى بنيابات المرور، وذلك بالمحافظات المختلفة.

بواسطة
نهلة الوزير
زر الذهاب إلى الأعلى