fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

الجالية المصرية بفرنسا تدين حادث المنيا الإرهابي

كتب – أحمد عادل

أدان أعضاء مجلس اتحاد الجالية المصرية بفرنسا، الحادث الارهابي الذي استهدف حافلة تقل أقباط في محيط دير الانبا صموئيل بالمنيا، واسفر عنها مصرع 7 اشخاص واصابة 14.

وفي بيان صادر عن الاتحاد استنكر بغضب شديد ما حدث تجاه أبناء الوطن وهم في رحلة روحية للعبادة.
وقال جبريل محفوظ مقرر اتحاد الجالية ورئيس جمعية التضامن المصري الفرنسي، أن قوى الشر وبمساندة من أعداء الوطن بالداخل والخارج تريد أن تنال من الإنجازات التي حققتها الدولة على كافة الأصعدة وخاصة في مواصلة القضاء على الإرهاب في سيناء.

 واضاف محفوظ، أن هذه العملية تأتي متزامنة بعد رحلة ناجحة للسيد الرئيس في المانيا وبداية منتدى الشباب العالمي في شرم الشيخ وعودة انتعاش السياحة إلى مصر مما دعى أعداء الوطن الإرهابيين إلى محاولة إفساد فرحة الشعب المصري ولكن هيهات لان الشعب المصري الاصيل بمسلميه ومسيحييه متضامن ولا بديل عن تعانق الهلال مع الصليب .
وأكد محفوظ، على تماسك أبناء الوطن والوقوف صفا واحدا خلف القيادة السياسية كما طالب بتوفير الحماية والأمن لأبناء الشعب كافة والعمل على ألا تتكرر هذه الحوادث الإرهابية وأعلن تضامن الجالية المصرية بفرنسا مع أهالي الضحايا وتقديم العزاء لهم وتمنى الشفاء العاجل للمصابين .
كما طالب بتنفيذ الأحكام النهائية من اعدامات تجاه رؤوس الإرهاب وناشد الشعب المصري عامة والمصريين بالخارج خاصة بالتضامن والتماسك في هذه الأوقات وأن ما حدث سيزيدنا صلابة وقوة للقضاء على هذا الإرهاب الذي لا دين له وأن الضحايا هم شهداء لاذنب لهم إلا أنهم يعبدون الله ونناشد أجهزة الدولة بتتبع مروجي الفتنة ومن يتبنون خطاب الكراهية ومحاكمتهم محاكمات عاجلة وتطبيق العدالة الفورية وسنجتاز هذه المرحلة وسنعبر ببلدنا الى بر الامان والاستقرار بفضل أبناء مصر البررة مسلمين ومسيحيين يدا واحدة خلف قيادتنا السياسية

زر الذهاب إلى الأعلى