fbpx
أهم الأخبارالحوادث

الجنايات تواصل محاكمة محافظ المنوفية السابق فى اتهامه ب”الرشوة”

تستأنف محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار بلال عبد الباقي، اليوم محاكمة هشام عبد الباسط محافظ المنوفية السابق ومتهمين اثنين آخرين، في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم طلب وأخذ المحافظ (بصفته موظفًا عموميًا) مبالغ مالية على سبيل الرشوة.

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أمر بإحالة المحافظ (السابق) والمتهمين الآخرين إلى المحاكمة الجنائية – وجميعهم محبوسون احتياطيا على ذمة القضية – وذلك في ختام التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة.

والمتهمان اللذان أحيلا للمحاكمة الجنائية إلى جانب محافظ المنوفية، هما كل من: أحمد سعيد مبارك (الوسيط في تقديم الرشوة) عاصم أحمد فتحي (مقدم الرشوة).

وكانت نيابة أمن الدولة العليا باشرت التحقيقات في نتائج تحريات هيئة الرقابة الإدارية بشأن طلب وأخذ محافظ المنوفية لمبالغ مالية على سبيل الرشوة من صاحب شركة خاصة، المسند إليه من باطن إحدى الشركات الحكومية أعمال تطوير ورفع كفاءة وتوريدات لعدد من المنشآت التابعة للمحافظة.

وثبت من التحقيقات والتسجيلات للمحادثات الهاتفية واللقاءات المصورة، والمأذون بها مسبقا من نيابة أمن الدولة العليا حقيقة الاتهام، وترأس فريق المحققين بالقضية المستشار محمد وجيه المحامي العام الأول بالنيابة، وباشرها المستشار أسامة سيف الدين رئيس النيابة، وتبين قيام محافظ المنوفية المتهم – نفاذا لاتفاق الرشوة بينه والمتهمين الآخرين – بإسناد مشروعات إنشائية لإحدى الشركات

بواسطة
محمد عبدالله
زر الذهاب إلى الأعلى