fbpx
منوعات ونجوم

الخميس..وزير الثقافة يفتتح “مسرح الشمس” لذوي الإحتياجات الخاصة‎

قال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح أن الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة تفتتح رسميا فرقة  “مسرح الشمس لذوي الاحتياجات الخاصة”  أحدث فرق البيت الفني للمسرح ، و ذلك الخميس المقبل  في تمام الثامنة مساء على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر و هو المقر الرسمي للفرقة.

و أضاف “مختار” ان فرقة “الشمس” هى أول فرقة في مسرح الدولة متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث ينطلق مشروع الفرقة من شعار ” النور منكم و لكم” ، لتسليط الضوء على هذه الشريحة الهامة من المجتمع، في محاولة لإبراز دورهم و مشكلاتهم، و المساعدة في دمجهم بصورة طبيعية داخل المجتمع.

يتضمن حفل الإفتتاح عرض فنون شعبية بمشاركة شباب من ذوي الاحتياجات الخاصة و شباب الفنانين من محافظةالسويس، كما يقدم كورال من ذوي الاحتياجات الخاصة مجموعة من الأغاني الشرقية ، يعقبه فيلم تسجيلي عن الأنشطة التي قامت بها الفرقة خلال الفترة الماضية قبل الافتتاح الرسمي من ورش فنية و إختبارات آداء للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 بالإضافة الي أوبريت الإفتتاح ” أنتيكا”، و هو من تأليف أيمن حافظ، بطولة أمير صلاح الدين، مونيكا، وائل أبو السعود، و مجموعة من الفنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة، ألحان وائل عِوَض، إخراج أميرة شوقي و أيمن حافظ، و إشراف عام ليوسف أبو زيد.

بواسطة
 إيمان رضوان
زر الذهاب إلى الأعلى