fbpx
الأخبار

الصحفيين تستنكر واقعة الاعتداء علي اعضائها وتؤكد سنتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد الصيادلة

كتب سيد العبيدي
أعربت نقابة الصحفيين، عن بالغ إدانتها واستنكارها لواقعة وجريمة التعدي بالضرب على ٤ من الزميلات والزملاء داخل نقابة الصيادلة، واحتجاز أكثر من ١٥ زميلا داخل النقابة أثناء ممارستهم لعملهم في تغطية انتخابات النقابة.

وأبدت النقابة، دهشتها نتيجة وقوع الاعتداء من قبل الحرس الخاص بالدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة،مؤكده أن هذه الجريمة والبلطجة التي نتج عنها إصابات وجروح قطعية بالجسد والوجه والعين للزملاء الصحفيين أثناء ممارسة عملهم الصحفي، وكذلك تحطيم كاميراتهم وسرقة هواتفهم المحمولة لن تمر مرور الكرام.

وأكد مجلس النقابة، أنه سيتقدم ببلاغات للنائب العام ضد محيي عبيد ومجلس نقابة الصيادلة وكل البلطجية المسؤولين عن هذه الجريمة.
وشدد المجلس، على أن الاعتداء الآثم يطرح تساؤلات منطقية عما يحاول محيي عبيد وغيره إخفاءه عن الصيادلة ومن قبلهم المواطنين بالاعتداء على الصحفيين ومنعهم من ممارسة عملهم الصحفي.

وأعلن مجلس النقابة، عن كامل تضامنه ودعمه للزملاء الذين تعرضوا للاعتداء،مؤكدا أنه سيدرس خلال اجتماعه المقبل عددا من الإجراءات القانونية والنقابية والتي منها منع نشر اسم وصور المدعو محيي عبيد في الصحف والمواقع الإخبارية إلا ما يتعلق بكونه متهما، وأنه سيتخذ كل الإجراءات القانونية والنقابية لضمان حق الزملاء والدفاع عن كرامتهم.

وقال محمد سعد عبد الحفيظ، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن أمن نقابة الصيادلة تعدى على 4 من الصحفيين عاطف بدر، ومحمد الجرنوسى من صحيفة المصرى اليوم، وإسراء سليمان من الوطن، وآية دعبس من اليوم السابع، أثناء تأديتهم عملهم دون سبب”.

وأضاف سعد أن الزملاء وجهوا تهم الاعتداء، وسرقة الهواتف المحمولة، وتحطيم وائتلاف كاميرا تصوير فضلا عن احتجاز أمن النقابة للزملاء.

وأشار سعد أن أحد الزملاء أصيب بجرح قطعى في الوجهه، يتهمون النقيب والمدير الإداري للنقابة، بالتعدي عليهم من خلال طاقم الحراسة الخاص بالنقيب، ويؤكد أن النقابة ستتخد الإجراءات القانوينة كافة حيال الواقعة وتطالب محاسبة المسئولين عن الاعتداء .
واشار الى ان ما حدث جريمة مكتملة الاركان وواقعة غير مسبوقة حدثت من نقابة مهنية عريقة، رافضا اي حلول ودية او اعتذارات قد تؤدي الى ضياع حقوق الزملاء

وقال جمال عبدالرحيم عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن اعتداء نقيب الصيادلة ومدير عام النقابة على الزملاء الصحفيين المكلفين بتغطية النقابة أثناء تأدية عملهم، هو اعتداء سافر، لن يمر مرور الكرام.
وأضاف عبد الرحيم ، أن مجلس النقابة سيتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد النقيب وكافة المسؤولين عن الاعتداء على الزملاء، لافتًا إلى أن مجلس النقابة سيصدر بيانًا شديد اللهجة ضد ما حدث قريبًا.
وكان الأمن المكلف بحماية نقابة الصيادلة العامة قد اعتدي، على عدد من الزملاء الصحفيين أثناء قيامهم بتغطية فتح باب تلقي أوراق الترشح لانتخابات نقابة الصيادلة،كما قام أمن النقابة الصيادلة، باحتجاز الزملاء الصحفيين والتحفط علي هواتفهم المحمولة

زر الذهاب إلى الأعلى