fbpx
الأخبار

القائد العام يبدأ اجتماعه بالوقوف «دقيقة حداد» تكريمًا لأرواح شهداء مصر

استهل الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى لقاءه بالقادة والضباط والصف والجنود والصناع العسكريين من مقاتلى الجيش الثالث الميداني، بالوقوف دقيقة حداد تكريما لأرواح شهداء مصر الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن أمنه واستقراره وتاريخة الحضاري المجيد.

كما نقل القائد العام تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لأبطال ومقاتلي القوات المسلحة وتهنئتهم بالعام الميلادي الجديد، مشيداً بما يبذلوه من جهد في كافة القطاعات.

وبدأت مراسم اللقاء بكلمة اللواء ا.ح/ محمد رأفت الدش قائد الجيش الثالث الميداني استعرض فيها جانبا من إسهامات الجيش الثالث الميداني في تنفيذ الالتزامات التدريبية المخططة والمعاونة في تأمين الجبهة الداخلية والقضاء علي الإرهاب في نطاق المسئولية، مؤكدا جاهزية واستعداد مقاتلى الجيش لتنفيذ كافة المهام التي تسند اليهم من القيادة العامة للقوات المسلحة تحت مختلف الظروف .

وأكد صدقي صبحي خلال لقائه مقاتلي الجيش الثالث الميداني أن ما نواجهه من تحديات ترتبط باقتلاع جذور الإرهاب والتطرف تزيدنا عزيمة وإصرارا علي الوفاء بالمهمة المقدسة المكلفين بها، مضيفا أن القوات المسلحة لن تتهاون فى حربها ضد العناصر الإرهابية الغادرة بالتعاون مع رجال الشرطة البواسل.

وأشار القائد العام إلي أن الحفاظ علي التدريب الجاد والكفاءة القتالية العالية والاستعداد لمواجهة كافة التحديات والتهديدات الداخلية والخارجية هي الضمانة الحقيقية لأمن مصر القومي في ظل ما تموج به المنطقة من أحداث ومتغيرات تهدد بتداعياتها الأمن والإستقرار لجميع الشعوب، مؤكدا أن الشعب المصرى بتماسكه وتلاحمة مع رجال القوات المسلحة والشرطة قادر على مواجهة المخاطر والتحديات، واستكمال البناء والتنمية في كافة ربوع مصر.

وأعرب صبحى عن اعتزازه بجهود مقاتلي الجيش الثالث في التصدي للعناصر الإجرامية بمناطق مكافحة النشاط الارهابي ، وتأمين المجري الملاحي لقناة السويس والتعاون مع الشرطة المدنية في تأمين الجبهة الداخلية في نطاق المسئولية، كما أكد اعتزازه بشيوخ وعواقل وسط وجنوب سيناء وتقديرة لدورهم وعطائهم الوطنى المشرف ودعمهم الكامل للقوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب.

من جهة متصلة أدار القائد العام حواراً مع رجال الجيش الثالث الميداني واستمع إلى ارائهم وإستفساراتهم في العديد من المجالات ، وأعرب عن سعادتة بما لمسة من روح معنوية عالية وإصرار علي مواجهة التطرف والإرهاب والمشاركة في إعادة بناء الوطن واستقراره .

وكرم القائد العام في نهاية اللقاء، المتميزين من الضباط وضباط الصف والصناع العسكريين وجنود الجيش الثالث الميدانى تقديرا لجهودهم وادائهم لمهامهم بتفاني وإخلاص خلال الفترة الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى