fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحوادث

الموساد الإسرائيلي يحرض ترامب على قطع المعونات عن مصر

بعد دقائق من التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة

طالب موقع المصدر القريب من الموساد الإسرائيلي ، الرئيس الأمريكي ترامب بتنفيذ تهديده وقطع المعونات عن مصر  و9 دول رئيسية ممن صوتت اليوم  في الأمم المتحدة ضد قرار الرئيس الأمريكي بشأن القدس .. قال الموقع الإسرائيلي ” الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قال  أمس الأربعاء، إنه جدّيّ في نيته قطع المساعدات المالية عن الدول التي ستصوت، ، ضد القرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، في الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة

وقال الموقع الإسرائيلي محرضا ترامب علة تنفيذ تهديده ”  الرئيس الأمريكي جاد في  قطع المعونات عن كل من عارض القرارالأمريكي مدللا على ذلك بأن ترامب  قال بالحرف الواحد ” دولا عديدة تأخذ منا ملايين الدولارات، وحتى مليارات الدولارات، وينون التصويت ضدنا. لا بأس. هذا يعني أننا سنوفر الكثير”.

وقال الموقع الإخباري الإسرائيلي ” من المتوقع أن يبلغ العون المالي الأمريكي في العام المقبل 2018 نحو 25.7 مليار دولار. ويوزع هذا العون عبر وكالات أمريكية عديدة لأهداف منها السلام العالمي، والأمن، والتطوير الاقتصادي “

وأضاف “تقدم أمريكا في الراهن العون لأكثر من 100 دولة في العالم لدفع مصالحها وقيمها بدءا بنشر سياسة السوق الحر وحتى والحرب ضد التطرف. وبالنظر إلى قائمة المساعدات الأمريكية، يلاحظ أن الدول العربية والإسلامية، بالإضافة إلى إسرائيل، تتصدر القائمة.


وواصل الموقع “كان من
المتوقع أن تحصل مصر العام المقبل على 1.4 مليار دولار من الولايات المتحدة، والأردن موعودة بـمليار دولار – معظمها ستذهب إلى الدعم الأمني – والسلطة الفلسطينية ستحصل على 252 مليون دولار. فهل باتت هذه الأموال الطائلة مهددة في أعقاب التصويت العربي ضد قرار ترامب في القدس؟!

وألمح الموقع أن أكثر الدول حصولا على معونات من أمريكا كانت ضد القرار الأمريكي وعلى راسها مصر والأردن والعراق وباكستان وكينيا  وأفغانستان ونيجيريا وتنزنيا واثيوبيا

المعروف أن 9 دول فقط من بين 193 دولة أعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة هي التي صوتت في صالح قرار ترامب بالإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وهي دول إسرائيل، والولايات المتحدة الأمريكية، وتوغو، وبالاو، وغواتيمالا، وهندوراس، وجزر مارشال، وميكرونيسيا المتحدة، وناورو.

فيما  امتنعت 35 دولة عن التصويت هي:”الأرجنتين، وأستراليا، وبنين، وبوتان، وانجولا، والبوسنة، وكندا، وكرواتيا، والتشيك، ودومنيكان، وأكوتوريال، وفيجي، وهايتي، والمجر، وجمايكا، وكريباتي، ولاتيفيا، وليستو، ومالاوي، ومكسيك، وبنما، وبارجواي، والفلبين، وبولندا، ورومانيا، ورواندا، وسولمون، وجنوب السودان، وترينداد، وتوفالو”.

فيما رفض القرار الأمريكي  159 دولة في مقدمتها مصر وجميع الدول العربية

زر الذهاب إلى الأعلى