fbpx
الأخبار

النائب خالد مشهور: نأمل في تطوير مستشفيات ووحدات الشرقية قريبا

قال النائب خالد مشهور عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب فيما يتعلق بالاهمال بالوحدات الصحية بمحافظة الشرقية حيث ان الفساد بالوحدات الصحية التابعة للمحافطة إستشرى وأصبح الاهمال واللامبالاة هما السمة السائدة فى التعامل اليومى بين المرضى والعاملين، حيث يعانى الأهالى من الاهمال الجسيم بالمستشفىات بسبب تدني الخدمات الطبية المقدمة ونقص المستلزمات وعدم توافر اطباء لبعض التخصصات الاساسية والمريض لا يجد الرعاية الكافية وربما لا يستطيع الدخول لتلقي العلاج.

وأضاف النائب نأمل في تطوير وتجديد الوحدات الصحية بمختلف مدن وقرى المحافظة ، وضرورة المتابعة اولا بأول كافة أعمال رفع كفاءة مستوي تلك الوحدات الصحية لخدمة الأهالي، وتقديم الدعم للوحدات الصحية التي تحتاج الى تجهيزات وفرش وأثاث وكذلك اجهزة ومعدات لخدمة كافة التخصصات للأهالي والعمل على توفير عدد من الأطباء للعمل بالوحدات الصحية التى تعانى من عدم وجود أطباء بها،وكذلك تنظيم الزيارات المنتظمة لمخلتف الوحدات الصحية بهدف تقييم مستوى الخدمة ومؤشرات الأداء. .

كما طالب بضرورة معاقبة المهملين والقائمين على العمل بمختلف الوحدات الصحية واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة ضدهم واتباع آلية ناجزة في عقاب من يثبت خطؤه والبحث حول الأسباب التي أدت إلي تفاقم ظاهرة الاهمال الطبي والاخطاء القاتلة التى ترصدها الاف الشكاوي.

بواسطة
ايمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى