fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

النائب سعد بدير: مشاركة المواطنين في التعديلات الدستورية ” واجب وطني” وأثره سيكون إيجابي خارج مصر

إيمان حسن

شدد النائب سعد بدير، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد ، على ضرورة مشاركة المواطنين في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مؤكدًا أن المشاركة واجب وطني على كل مصري مخلص يحب الخير لوطنه ويسعى لتقدمه، ونواب البرلمان عليهم دور كبير في توعية المواطنين بأهمية الاستفتاء.

وبين بدير، أن المشاركة الكبيرة سيكون لها أثر إيحابي ومردود قوي داخليًا وخارجيًا، وستكون بمثابة صفعة للجماعة الاخوان الارهابية ولاعداء مصر في الخارج الذين يروجون الاكاذيب ضد مصر والرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشاد بدير، بالصيغة النهائية للتعديلات الدستورية وذلك لاحتوائها على عدد من المواد الهامة التي تحتاجها مصر في هذه الفترة وهي المادة المتعلقة بمد فترة الرئاسة ل6 سنوات ، حيث أن فترة الـ4 سنوات قصيرة جدًا وغير كافية لاستكمال ما بدء فيه الرئيس عبدالفتاح السيسي من مشروعات قومية، وحتى يتحقق الاستقرار في إدارة الدولة.

وأضاف بدير، أن عودة مجلس الشيوخ ستساهم في معاونة البرلمان وتخفيف العبء عنه في إعداد القوانين، خاصة أنه سيضم عددًا من الكفاءات القانونية والتشريعية، موضحًا أن الهدف من إعادة مجلس الشيوخ هو تشكيل مجلس متخصص يكون تحت بند مجلس استشارى تخصصى فى دراسة القوانين المكملة للدستور لتصل إلى مجلس النواب.

وعن تواجد المرأة بنسبة 25% في التعديلات الدستورية، أوضح بدير، أن التعديلات الدستورية المطروحة تحمل مكتسبات للمرأة المصرية وهي متقاربة مع النسب العالمية ، بالاضافة إلى أن التعديلات التي ستعطى ميزة أخرى لذوى الاحتياجات الخاصة، باستمرار تمثيلهم فى البرلمانات المقبلة، بتمثيل مماثل للشباب والأقباط والعاملين للخارج.

زر الذهاب إلى الأعلى