fbpx
الأخبار

النائب فايز بركات: لا تنمية فى مجتمع نسبة الامية فيه 25%

 

تقدم النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم، بطلب احاطة من خلال مجلس النواب لتوجيهه للمهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، حول استراتيجية الوزارة لمحو أمية 25% من تعداد سكان جمهورية مصر العربية.

وقال النائب انه طبقا للاحصاءات الصادرة عن الجهاز المركزى للاحصاء، فان عدد الاميين فى مصر وصل إلى 18.4 مليون شخص، أى ما يعادل 25.8% من تعداد السكان، وهى نسبة خطيرة جدا !!

وأضاف النائب ان هذه النسبة الكبيرة التى تمثل تعداد الاميين فى مصر ناتجة عن تخبط السياسات التعليمية وتضاربها وغياب رؤية واضحة للعملية التعليمية وربط أهدافها لخدمة التنمية المستدامة التى تهدف لها الدولة.

وأشار النائب الى ان تدنى مستوى جودة التعليم ما يؤدى الى التسرب من التعليم بالاضافة الى ارتفاع الكثافة بالفصول الدراسية وحرمان بعض القرى من التعليم نتيجة عدم وجود فصول لاستيعابهم جميعها أسباب أدت الى تفاقم اعداد الاميين.

وأكد النائب على ان كافة الجهود التقليدية التى تم طرحها على مدار العقود والحكومات السابقة أثبتت فشلها، وأن الامر الان أصبح يحتاج الى جهود مجتمعية لمكافحة الامية، حيث يمكن إسناد هذه العملية إلى المدارس أو الجامعات أو الجمعيات الأهلية، أو يتم عمل حوافز لمن يعمل على محو أمية أفراد من الشعب.

بواسطة
ايمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى