fbpx
أهم الأخبارالأخبار

الهيئة الوطنية للانتخابات تؤكد الحرص على إجراء الانتخابات وفقا للقانون       

أكد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات حرصه وكافة أعضاء الهيئة على إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة وفقا لأحكام القوانين وطبقا للأسس والقواعد المتعارف عليها دوليا.

جاء ذلك خلال استقبال المستشار لاشين إبراهيم لوفد رفيع المستوى من السفارة الأمريكية ، وكذلك سفير دولة المكسيك لدى القاهرة, خلال اجتماعين منفصلين بمقر الهيئة الوطنية للانتخابات.

واشار لاشين إلى أن الإشراف القضائي على الانتخابات الرئاسية في كافة مراحلها يمثل ضمانة حقيقية للشفافية والنزاهة وخروج نتائج تصويت الناخبين بشكل يعبر عن إرادتهم الحرة باعتبار أن قضاة مصر هم عنوان الحيدة والتجرد وعدم الانحياز وهو ما جعلهم محل ثقة جموع الشعب المصري.

واستعرض المستشار لاشين إبراهيم مع وفد السفارة الأمريكية وسفير المكسيك بصورة تفصيلية ، اختصاصات الهيئة الوطنية للانتخابات والقوانين المنظمة لعملها ، والإجراءات والقرارات التي اتخذتها الهيئة بشأن الإعداد للانتخابات الرئاسية بدءا من إعداد قاعدة بيانات الناخبين وتنقيتها وإصدارها قرار دعوة الناخبين للانتخاب وفتح باب الترشح وتلقي طلبات الترشيح ووضع قواعد سير العملية الانتخابية بما يضمن سلامتها وحيدتها ونزاهتها وشفافيتها ، وكافة ما يتعلق بتفاصيلها وإجراءاتها وحتى إعلان نتيجتها.

زر الذهاب إلى الأعلى