fbpx
المحافظات

بالصور.. الأورمان وصندوق تحيا مصر يعيدان إعمار «سنباط»

احتفلت جمعية الأورمان وصندوق تحيا مصر بإعادة أعمار وتنمية وتطوير قرية سنباط مركز زفتى، وذلك ضمن القرى التى تقوم المؤسستان بتطويرها وإعادة إعمارها في المرحلة الأولى من بروتوكول التعاون بين المؤسستين.

وأكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، أن الأورمان وتحيا مصر قاما بإعادة أعمار المنازل المتهالكة داخل القرية وعددها 20 منزلا وأن إعادة القرية يأتى ضمن مشروع الأورمان الإنسانى الرائد لإعادة إعمار القرى الفقيرة والأكثر احتياجا بالتعاون مع المؤسسات الخيرية الكبرى.

وأوضح اللواء ممدوح شعبان، أن التعاون بين الأورمان وتحيا مصر في تنمية وتطوير القرى الأكثر احتياجا انطلق عبر توقيع أول بروتوكول تعاون بين المؤسستين لإغاثة وإعادة إعمار القرى الأشد فقرا من خلال استهداف تنمية وتطوير عدد 5000 منزل في 126 قرية فقيرة وأن بروتوكول التعاون الثانى بين المؤسستين استهدف إعادة إعمار وتنمية وتطوير  3030 منزلا داخل 106 قرى على مستوى الجمهورية بتكلفة إجمالية وصلت 100 مليون جنيه.

يذكر أن الأورمان قامت داخل القرية بإعادة إعمار المنازل المتهالكة بها، حيث يتم داخل البيت الواحد عمل المحارات والدهانات وتركيب النجارة وتعريش المنزل، كما يتم تركيب السيراميك والأرضيات لكل منزل وتركيب السباكة الداخلية بالأحواض وطقم الحمام والكهرباء الداخلية.

بواسطة
الغربيه -منى محمد
زر الذهاب إلى الأعلى