fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

بالفيديو .. الرئيس السيسي يقدم كشف حساب للمصريين عن فترة رئاسته الأولي 

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر تعرضت لاستفزازات على شاطئ البحر المتوسط، إلا أن وجود قوات مصرية، حال دون نجاح هذه الاستفزازات.

وأضاف السيسى :”لو كان معندناش قدرة عسكرية كويسة ومناسبة، والنهاردة بنتكلم على تأمين حقول، على مسافة 200 كيلو من شواطئنا فى البحر المتوسط، هل كان ممكن يجى يستفزنا هناك؟ آه، طب حد حاول؟ آه، بس إحنا كنا موجودين بقواتنا فخلاص”.

وتابع الرئيس: “الناس اللى بيخشوا فى صراع مع حد بيبقوا عارفين قدراتهم، وفيه أجهزة مخابرات بتعمل تقديرات، وحاجات بتتقاس وتتابع، وبتعمل كل شئ عشان تتطمن قبل ما تخش فى أزمة”.

وإن هناك استراتيجية لمكافحة الإرهاب، تشمل الجوانب الفكرية والثقافية، مشيرًا إلى أن الدولة حريصة على عدم موافاة الشعب بكافة الأخبار يوميًا، لمراعاة شعور المصريين.

وأكد السيسي، في مؤتمر “حكاية وطن”،خلال جلسة “اسأل الرئيس”، مساء الجمعة، أن الدولة ستكون في منتهى القوة خلال التعامل مع الإرهاب، متابعًا: “لم نقصر في حق أمننا القومي، ولكننا تعاملنا معه بشكل مختلف، ومن سيقترب من حدودنا فنحن جاهزون له”.

وإن القوات المسلحة المصرية ستتصدى بحزم لكل من يحاول الاقتراب من الحدود المصرية.

وأكد ، أن الدولة تحرص على حماية أرواح الشعب، وأبنائنا في سيناء.

وأوضح أنه بعد سقوط الرئيس الليبي الراحل، معمر القذافي، تواجدت القوات الخاصة في أماكن لم يدخلها أحد من قبل، مثل منطقة بحر الرمال الأعظم، لتأمين الدولة المصرية وأن تكلفة إنشاء قناة السويس الجديدة تراوحت ما بين 18 إلى 20 مليار جنية.

وأضاف “السيسي” ، أن ترعة “سرابيوم” والسحارة الملحقة بها يمثلان في قناة السويس المهمة الأصعب في تأمين الخدمات لأهالي شرق القناة، وتعد أكبر مشروع مائى أسفل المجرى الملاحي لقناة السويس الجديدة لنقل المياه إلى سيناء.

وأشار إلى أن افتتاح المرحلة الثانية من مشروع ترعة سرابيوم، سيتم تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ووزارة الموارد المائية والري.

موضحا أنه هناك علاقة وثيقة بين الإرهاب والمخدرات، مشيرا إلى أن جزء كبير من تمويل الإرهاب يتم عن طريق تجار المخدرات.

وعن فكرة طرحها أحد الحضور فى جلسة أسأل الرئيس، بمؤتمر “حكاية وطن” عن إطلاق مبادرة لمواجهة المخدرات، قال، إنها فكرة جيدة، ولكن يجب أن يتم دراستها حتى تكون جميع مؤسسات الدولة مستعدة لها.

https://www.youtube.com/watch?v=LU7REUS3xoc&feature=youtu.be

زر الذهاب إلى الأعلى