fbpx
الأخبار

برلماني: حادث كنيسة حلوان يُسجل في تاريخ المصريين البطولي

أشاد النائب طارق الخولي أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بالدور البطولي الذي قدمته الشرطة بمعاونة الأهالي الشرفاء في حادث كنيسة مارمينا بحلوان أمس، مؤكدًا على أن الإرهابيين يكثفون من عملياتهم مع أعياد المصريين لتحويلها إلى مآتم.

ونعى الخولي الشهداء الذين سقطوا أمس والشفاء العاجل للجرحي والمصابين، لافتُا إلى أن حادث الأمس يؤكد يقظة رجال الشرطة المُكلفين بتأمين الكنيسة، بجانب تكاتف المواطنين للدفاع عن دور العبادة ومحاولاتهم لضبط الإرهابيين دون خوف أو تردد.

وتابع أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، قائلاً: «الجانب الإيجابي من الحادث يعبر عن الجينات المصرية الأصيلة للمصريين مسلمين وأقباط، وأن هدفهم واحد يتمثل فى كيفيه مواجهه الإرهاب، فهم مدركين أنهم فى حالة مواجهة مباشرة والمعركة مصيرية ومصر تلعب فيها دور رئيسى أما ان نقضي على الإرهاب أو يقضي هو علينا».

وأضاف أن المجتمع الدولي كله مدان فى ظل هذه العمليات ما بين دول تدعم الإرهاب ودول أخري تستخدمه ودول صامته على دعمه واستخدامه.

ونوه الخولي إلى أن أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان يتحركون لبحث كيفية دفع المجتمع الدولى فى مواجهة الدول الداعمة للإرهاب بلا انتقائية وبلا استخدام سياسي، مؤكداً على أن هذه الواقعة تُمثل تحدٍ صارخ في وجه الجميع.

وأردف ، ليس بغريب على المصريين بجيناتهم الضاربة فى التاريخ أن يتضافروا ويتماسكوا فى مواجهة التحديات والأخطار، وهذا هو عهد المصريين عبر الأزمان ، ودائما يتكاتفوا ويصطفوا فى مواجهة المخاطر والإرهاب حتى تنتصر عليه، مؤكدا على أن الإرهاب يستهدف تماسك المصريين وارادتهم، ولكن فى ظل ردود الأفعال التى شاهدناها خلال هذا الحادث وما قبله ينالوا من عقيدة المصريين وعزيمتهم.

بواسطة
باسل عبدالغني
زر الذهاب إلى الأعلى