fbpx
الأخبار

برلماني: قانون تنظيم الأسرة الجديد يحرم الطفل الثالث من الدعم

تقدم النائب محمد المسعود عضو مجلس النواب، بمشروع قانون بشأن تنظيم الأسرة، ومن المقرر مناقشته في لجان البرلمان المختصه غداً، حيث يهدف هذا القانون لمكافحة الزيادة السكانية، ووضع حلول حقيقية لتنظيم الأسرة، مشيراً إلى أن مشروع القانون يلزم الدولة بوضع وتنفيذ برنامج سكاني يهدف إلى تحقيق التوازن بين معدلات النمو السكاني والموارد المتاحة وهو مكون من 13 مادة.

وأضاف المسعود، أن مشروع القانون ينص على عدم استفادة الطفل الثالث للأسرة من كافة صور الدعم الذي تقررها الدولة، لافتًا إلى أن القانون نص على مصطلح «الأسرة المتميزة»، والتى عدد أفرادها لا يزيد عن أربعة أفراد. أب وأم وطفلان، وقرر القانون لها بعض ميزات مثل المزايا العينية ومنح القروض للمشروعات الصغيرة.

وأكد عضو مجلس النواب، أن يخضع القانون للمجلس القومي لرعاية الأسر المتميزة، وتكون له الشخصية الاعتبارية ويهدف إلى اقتراح الحوافز والتيسيرات المادة والمعنوية التى تشجع الأسرة على تنظيم النسل، وأيضا اقتراح التشريعات والقرارات التى من شأنها تحد من الزيادة السكانية وتعمل على تنظيم النسل، ووضع السياسيات الإعلامية والتثقيفية التي من شأنها الحد من النسل وتنظم الأسرة، بالتنسيق مع الأجهزة القومية والمحلية.

 

 

بواسطة
باسل عبدالغني
زر الذهاب إلى الأعلى