fbpx
أهم الأخبارالأخبارفي خدمتك

بسبب سوء الأحوال الجوية..إعلان الطوارئ بمطار القاهرة

أعلنت سلطات مطار القاهرة، صباح اليوم الجمعة، حالة الطوارئ بجميع أجهزتها، لمواجهة تدهور مستوى الرؤية فى أرض المهبط بسبب الأحوال الجوية السيئة.

وصرحت مصادر ملاحية بمطار القاهرة أن أرض المهبط فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة تعرضت لموجات من العواصف الترابية والرياح الشديدة أدت إلى انخفاض مستوى الرؤية وتم رفع حالة الاستنفار وسط قوات الحماية المدنية والإسعاف، كما رفعت سيارات المطافئ والإسعاف حالة الاستنفار لديها، موضحة أنه لم يحدث أى تحويلات لمسار الرحلات القادمة إلى القاهرة وأقلعت الطائرات وهبطت فى مواعيدها المحددة دون تأخير.

هذت وقد اضطرت طائرة تابعة لخدمات البترول، للعودة لمطار القاهرة الدولي، بعد إقلاعها متجهة إلى مطار بدر، حيث حقول بترول بدر، بسبب سوء الأحوال الجوية هناك، وارتفاع شدة الأتربة والرمال في الهواء.

وقالت المصادر الملاحية: «إن برج المراقبة تلقى إشارة من قائد طائرة خدمات البترول “رفك 1537” والمتجهة إلى مطار بدر، يطلب فيه السماح له بالعودة للمطار، بسبب سوء الأحوال الجوية هناك، وارتفاع نسبة الأتربة والرمال في الهواء»، مضيفة أنه تم السماح للطائرة بالهبوط، على أن يتم تحديد موعد آخر لإقلاعها فور تحسن الأحوال الجوية.

زر الذهاب إلى الأعلى