fbpx
أهم الأخبارالرياضة

بعد أزمة قلب أحمد رفعت.. فيوتشر والاتحاد السكندرى يفحصان لاعبيهما

كتبت- آية أشرف

لجأ أكثر من نادٍ لإجراء فحوصات وكشوفات طبية شاملة على لاعبيهم، بعد أزمة الوعكة الصحية التى تعرض لها أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري، وتسببت فى توقف عضلة القلب، قبل أن يتم إسعافه بعدما كنت حياته مهددة بالخطر.

البداية كانت مع نادى مودرن فيوتشر، والذى أجرى اختبارات طبية وفحوصات لقلب اللاعبين فى خطوة تحدث لأول مرة فى الرياضة المصرية، ضمن خطة النادى للحفاظ على سلامة اللاعبين والاطمئنان عليهم أولًا بأول.
وقال الدكتور أحمد أشرف عيسى، مدير مركز القلب الرياضى بمستشفى وادى النيل ورئيس الجمعية المصرية الإفريقية لأبحاث وأمراض القلب، «تجربة جديدة تتلخص فى متابعة حالة قلب اللاعبين خلال فترة الإحماء وقبل نزول المباراة بحيث يتم منع اللاعب من أداء المباراة اذ تبين لنا أنه يعانى من أى مشكلة».
وأضاف، التجربة عبارة عن جهاز يسمى «Impulse» وهو «جهاز تتبع العلامات الحيوية، وحالة القلب أثناء المجهود عن بُعد والتدريب على الانعاش القلبى الرئوي، وهذا الجهاز يتم وضعه على كتف اللاعب لقياس ضربات القلب والنبض والأكسجين ومعدل التنفس وتدفق الدم، مشيراً إلى أن الجهاز يعطى تنبيها إذا كان هناك أى وضع غير طبيعي، وأن هذا الجهاز يعمل عن بُعد عن طريق الواى فاي.
وأشار إلى أن تلك التجربة جديدة من نوعها وأن الفترة المقبلة سوف تشهد تطورات جديدة فى تلك الملف.
وأتم كلماته موجهًا الشكر لمجلس إدارة نادى مودرن فيوتشر وهيثم عرابى المدير التنفيذى للنادى وجميع أفراد الجهاز الطبى بالنادى على حسن التعاون لتطبيق تلك التجربة مع النادى.
فى إطار حرص مجلس إدارة النادى برئاسة محمد مصيلحى على سلامة لاعبى الفريق الأول لكرة القدم تم إجراء كشف و فحوصات طبية شاملة على لاعبى الفريق الأول لكرة القدم، من خلال شركة ألمانية متخصصة بفرع نادى الاتحاد السكندرى بسموحة ، قبل و أثناء وبعد التدريبات والتى يُجريها الفريق.
وأصدر محمد مصيلحى تعليماته للإدارة التنفيذية بضرورة إجراء هذه الفحوصات بهدف الاطمئنان على سلامة اللاعبين من الناحية الطبية خاصة عقب الأزمة الصحية الطارئة التى تعرض لها لاعب نادى الاتحاد السكندرى السابق و لاعب نادى فيوتشر الحالى الكابتن أحمد رفعت، ولذلك بادر نادى الاتحاد السكندرى إلى اتخاذ هذا الإجراء الاحترازى.
كما وجه محمد مصيلحى بضرورة تواجد عربة إسعاف مجهزة على أعلى مستوى من الكفاءة خلال كل المناسبات والأحداث الرياضية بنادى الاتحاد السكندرى سواء كانت تدريبات أو مباريات رسمية لجميع الفرق والقطاعات بالنادى.

زر الذهاب إلى الأعلى