fbpx
الأخبار

بعد حادث مترو المرج وانقلاب قطار البدرشين .. وكيل “النقل والمواصلات”: التطوير تأخر كثيراً

تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات، بطلب إحاطة من خلال مجلس النواب إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بخصوص تأخر تطوير مترو الأنفاق وهيئة السكة الحديد، قائلاً “بقالنا سنوات ننتظر التطوير ومازال التطوير متأخر كثيراً عن الخطط والاستراتيجيات الموضوعة”.

وأكد النائب أنه بعد تعدد حوادث قطاع النقل التي كان أخرها حادث مترو المرج وانقلاب قطار البدرشين لابد أن يكون لنا وقفة كبيرة لمعرفة أسباب تأخر التطوير التي تتكلم عنه الوزارة دائماً، وإلى متي ستظل حوادث القطارات في مصر ومؤخراً حوادث المترو أمراً مألوفاً نسأل فيه عن عدد الضحايا والمصابين ثم نتخذ بعدها رد الفعل على حسب حجم الكارثة.

وقال النائب أن حل مشاكل قطاع النقل المتراكمة لن تتوقف إلا بعد البدء في التطوير من خلال اتباع سياسة إصلاح جديدة والبحث عن طرق غير تقليدية للتطوير والخروج عن الطرق المتبعة منذ سنوات وليس لها نتيجة، فقد أن الأوان لنعلن عن نهاية حوادث القطارات في مصر.

وطالب النائب الحكومة الجديدة بتبني سياسة مختلفة عن السياسة المتبعة من قبل وممارسة أساليب جديدة وغير تقليدية لتطوير مرفق هيسة السكة الحديد وتجديد مترو الانفاق.

بواسطة
ايمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى