fbpx
أهم الأخباراقتصاد وبنوك

بنك قطر الوطني يستعين بالخبراء لبيع جزء صغير من حصته بمصر

قام بنك قطر الوطني بتعيين شركة سي آي كابيتال لتقديم المشورة بشأن بيع حصة صغيرة من حصته بمصر.

وقال البنك في بيان له إن بنك قطر الوطني يخطط لتخفيض حصته البالغة 97.125 في المئة في بنك قطر الوطني الأهلي إلى 95 في المئة.

واضاف البيان ان البيع يهدف الى الامتثال لقواعد الإدراج فى البورصة، الامر الذى يتطلب ان لا تقل نسبة العائمة الحرة عن 5 فى المائة.

وقال متحدث باسم بنك قطر الوطني إن البنك ليس لديه خطط حاليا لزيادة خفض حصته، والتي ستقف عند 95 في المئة بعد البيع.

دخل بنك قطر الوطني مصر عن طريق شراء سوسيتيه جنرال ب 2 مليار دولار في عام 2013  وهو ثالث أكبر بنك مصري حسب الأصول.

وقد تدهورت العلاقات بين قطر واربعة دول عربية هي مصر والمملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة والبحرين منذ ان فرضت الدول العربية مقاطعة دبلوماسية واقتصادية على الدوحة في شهر يونيو من العام الماضي.

ويجري البنك التجاري القطري محادثات لبيع حصته البالغة 40 في المئة في البنك العربي المتحد المدرجة في أبوظبي، في حين ذكرت رويترز في أغسطس أن بنك الدوحة يسعى لبيع بعض قروضه في دولة الإمارات العربية المتحدة.

إلا أن بنك قطر الوطني ظل ملتزما بأعماله في مصر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. واستبعدت الشركة بيع حصتها البالغة 40٪ في البنك التجاري الدولي في الإمارات العربية المتحدة.

يقدم بنك قطر الوطني خدمات مصرفية في المملكة العربية السعودية للأفراد والشركات، لكنه وضع خططا لربط شبكة الدفع بين البنوك في المملكة، وفقا لما ذكرته رويترز في أواخر العام الماضي.

 

بواسطة
منة الوزير
زر الذهاب إلى الأعلى