fbpx
الأخبار

بيع 44% وحدات «الإسكان» في «العاصمة الإدارية» بنهاية فترة الحجز

باعت وزارة الإسكان 235 شقة من إجمالي 538 وحدة طرحتها بالمرحلة الثانية من مشروعها السكني في العاصمة الإدارية الجديدة «كابيتال ريزيدانس»، بنسبة 43.6%.

وأغلقت الوزارة باب حجز الوحدات عبر الموقع الإلكتروني مع منتصف ليل الأربعاء.

وطرحت وزارة الإسكان 538 وحدة سكنية بالمجاورة D8 بالحي السكني الثالث في العاصمة الإدارية الجديدة، بمساحات تتراوح من 120 م2 إلى 173 م2، بنموذج معماري مميز.

وفتحت الوزارة باب الاختيار إلكترونيًا من بين الوحدات المطروحة، عبر الموقع التالي: https://www.hdb-reservation.com، بداية من العاشرة صباح الأحد، الموافق 28 يوليو حتى منتصف ليل الأربعاء.

واقتصر اختيار الوحدات على الحاجزين، الذين سجلوا بياناتهم على الموقع الإلكتروني وسددوا مبلغ جدية الحجز، خلال الفترة من 1 حتى 25 يوليو.

وبشأن نظام السداد، قال المهندس طارق السباعي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية: “يتم سداد جدية الحجز وقدرها 100 ألف جنيه للوحدة، ويتم استكمال سداد نسبة 10%، بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية + 0.5% مجلس أمناء) من قيمة الوحدة، خلال شهر من تاريخ الحجز”.

وتابع: “كما يتم سداد 10% من ثمن الوحدة خلال 6 أشهر من تاريخ انتهاء الحجز، و10% عند الاستلام، ويتم سداد باقي ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات دون فوائد، ويجوز سداد باقي القيمة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 5 أو 7 سنوات محملة بالفائدة”.

وفي سياق قريب، تنتهي مساء اليوم الخميس فترة حجز وحدات مشروع سكن مصر بمدينة الشروق.

وطرحت وزارة الإسكان 504 وحدات كاملة التشطيب ضمن محور “سكن مصر” بمساحات من 106 أمتار حتى 133م2 في مدينة الشروق وبنموذج معماري مميز سيحاط بسور شجري لتوفير الخصوصية.

ويقتصر اختيار الوحدات على الحاجزين، الذين سجلوا بياناتهم على الموقع الإلكتروني وسددوا مبلغ جدية الحجز، خلال الفترة من 1 حتى 18 يوليو.

وأوضحت “الإسكان” أن التخصيص بأسبقية الحجز حتى يوم 1 أغسطس المقبل.

وبشأن نظام السداد للوحدات السكنية المطروحة بمشروع سكن مصر في مدينة الشروق، قال المهندس طارق السباعي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية: “يتم سداد جدية الحجز وقدرها 70 ألف جنيه للوحدة، ويتم استكمال سداد نسبة 20% من إجمالى قيمة الوحدة، بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية + 0.5% مجلس أمناء) من قيمة الوحدة، خلال فترة لا تزيد عن شهر من تاريخ انتهاء الحجز الإلكتروني”.

وتابع: “كما يتم سداد 10% من ثمن الوحدة خلال 6 أشهر من تاريخ انتهاء الحجز الإلكتروني، وسداد 10% عند الاستلام، ويتم سداد باقي ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 4 سنوات دون فوائد”.

بواسطة
نهلة الوزير
زر الذهاب إلى الأعلى