fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

تطبيق غرامات مالية على الهاربين من دفع تذكرة القطارات

كتب – أحمد عادل

تنفيذا لتعليمات المهندس كامل الوزير، وزير النقل، بملاحقة أي راكب يستقل القطار بدون تذكرة ومحاسبته فورًا، وتوقيع الغرامة عليه، مؤكدا “مفيش حد يركب ببلاش”.

بدأت هيئة السكة الحديد، في تنفيذ وتفعيل تعليمات المهندس كامل الوزير، وزير النقل، بتغليظ غرامة الهاربين من دفع قيمة التذكرة، بحيث تكون 30 جنيها للدرجة الأولى و20 جنيها للدرجة الثانية و10 جنيهات للدرجة الثالثة و5 جنيهات لقطارات الضواحي، وذلك للعمل على زيادة دخل الهيئة من تذاكر القطارات.

وقررت زيادة وانتشار الكمسارية على مداخل رصيف القطارات بمحطة مصر، للاطلاع على تذاكر الركاب قبل السماح لهم بدخول الرصيف وركوب القطارات.

ويقوم العديد من العاملين بالسكة الحديد، بالتفتيش على تذاكر الركاب قبل انطلاق الرحلات على جميع خطوط السكة الحديد على الوجهين القبلي والبحر.

وفِي حال تهرب أحد الركاب يتم تحصيل ثمن التذكرة ودفع غرامة التزويغ فورا.

وقال المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد إن هناك إجراءات تفتيش على تذاكر الركاب بشكل دوري أثناء الرحلة وعلى الأرصفة وقبل دخول المحطة للركوب مؤكدا أنه لن يسمح لأي فرد الهروب من دفع تذكرة القطار وأنه سيتم تنفيذ غرامات الهروب من دفع الأجرة بشكل فوري عقب عمل محضر باسم الراكب ورقم القطار والرحلة ولن يتم التهاون في هذا الأمر.

وأضاف أن الهيئة تواصل العمل على تنفيذ خطة تطوير منظومة السكة الحديد من خلال تحديث نظم كهربة الإشارات ونظم الاتصالات ونظم وحدة التحكم المركزي وتجديد القضبان وإعادة تأهيل وصيانة وتشغيل الجرارات وتحديث عربات القطارات وأن المواطن سيشعر بتحسن الخدمة منتصف 2020

وكانت السكة الحديد قد انتهت من أعمال تأهيل وترميم رصيف 6 بمحطة مصر وتشغيل القطارات عليه مرة أخرى وإزالة آثار حادث الحريق الذي وقع في 27 فبراير الماضي جراء تصادم جرّار وردية أبوغاطس 2302 بصدادة خرسانية برصيف 6 وتجديد المبنى الملاصق للرصيف.

وأن الهيئة تستعد خلال الفترة المقبلة لاستقبال الدفعة الأولى من أكبر صفقة عربات قطارات في التاريخ والبالغ عددها 1300 عربية وسيتم استلام 30 عربة في ديسمبر المقبل كدفعة أولى موضحا أن العربات الجديدة ستعمل على تحديث أسطول عربات القطارات القديمة.

زر الذهاب إلى الأعلى