fbpx
أهم الأخباراقتصاد وبنوك

تقريرحديث للاعتماد امام وزير الضناعة حول مؤشرات المجلس الوطنى

بحث المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة تقريرا حول مؤشرات المجلس الوطني بهدف الاعتماد خلال شهر مايو الماضي.. وذلك في إطار المتابعة الشهرية لتنفيذ خطة الارتقاء بمنظومة الجودة المصرية .

فيما قال المهندس هاني الدسوقي المدير التنفيذي للمجلس الوطني للاعتماد “إيجاك”، أن المجلس قام خلال شهر مايو الماضي بإجراء 62 عملية لتشمل مراجعات وزيارات وتشكيل لجان بواقع 15 عملية فحص ومراجعة وثائق لـ 4 معامل اختبار، ومعمل معايرة، ومعمل طبي و7 جهات تفتيش وجهتي منح شهادات،.

فيما قام المجلس بإجراء 23 زيارة ميدانية لتقييم 12 معمل اختبار، و4 معامل معايرة، و4 معامل طبية، وجهتي تفتيش، وجهة منح شهادات نظم إدارة الجودة والبيئة فضلا عن قيامه “إيجاك” أيضا بمنح وتجديد وتمديد الاعتماد لـ 11 جهة تقييم مطابقة وتم تعليق الاعتماد لمعملين كما قام المجلس بعقد 11 لجنة فنية للاعتماد.

وأكد على أن استمرار اعتراف المنظمات الدولية والإقليمية والقارية بالمجلس الوطني للاعتماد يسهم بشكل كبير في تضمين كافة المتغيرات والتطورات الدولية في مجال أنظمة الاعتماد التي تنعكس بالايجاب على تنفيذ الاتفاقيات التجارية، مشيرًا إلى أن هذا الاعتراف يعمل على تفعيل دور المجلس بمختلف المنظمات الدولية وهو ما يصب في مصلحة الاقتصاد المصري ليسهم في تعزيز حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات المصرية إضافة إلى رفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية.

وأشار “الدسوقى”، إلي ان المجلس الشهر الماضي قد نظم دورة تدريبية في مجال المواصفات الدولية ISO IEC17065 والخاصة بمتطلبات اعتماد جهات منح الشهادات وذلك في اطار مشروع التوأمة مع الاتحاد الاوروبي TDMEP كما تم تنفيذ تقييم دولي لجهاز اعتماد موريشيوس من خلال المنظمة الافريقية للاعتماد AFRAC.

بواسطة
احمد عبدالوهاب
زر الذهاب إلى الأعلى