fbpx
أهم الأخباراخترنا لكثقافة وفن

جزائري يبصق علي مومياء ملكية ويوجه الشتائم للفراعنة ..والأثار تفتح تحقيق

محمد ناصر

كشفت مصادر بالآثار، أن الدكتور خالد العناني وزير الآثار أصدر أمرا بفتح تحقيق عاجل حول الفيديو المسيئ لمومياء الملك سقنن رع في المتحف المصري بالتحرير، وذلك بعد رفع مذكرة له بهذا الشأن.
وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو منسوب لشخص جزائري وهو يسب ويبصق علي مومياء الملك سقنن رع في قاعة المومياوات بالمتحف، حيث الفيديو بشدة مصحوبا بغضب من المصريين تجاه هذا التصرف.
واتهم نشطاء على السوشيال ميديا مسئولي المتحف، بالإهمال والسماح بمثل هذا الفيديو الذي تسبب في إهانة للمصريين جميعًا حسب وصفهم، فيما اتخذت إدارة المتحف إجراءً سريعًا برفع مذكرة وأحال الوزير الأمر كله للتحقيق لبيان حقيقة الأمر.
جدير بالذكر أن كل وسائل التصوير ممنوعة داخل قاعة المومياوات الملكية بالمتحف المصري بالتحرير، والقاعة مراقبة بالكاميرات، وكذلك لها طاقم أمن خاص، كما أن الفيديو مدته 12 ثانية، وغير متقن ويرجح البعض أن الصوت مركب على الصورة، فيما رجح البعض الآخر أنه فيديو قديم.
وأعلنت وزارة الآثار، أنه سيتم فتح تحقيق عاجل، وتفريغ كاميرات المراقبة خلال الـ 72 الأخيرة، ليتم التحقق كيف تمكن زائر من التصوير داخل القاعة من الأصل، وكذلك للتأكد من هوية الزائر، وهل هو بالفعل جزائري أم لا، وللتأكد هل الفيديو ملتقط حديثًا أم أنه فيديو قديم.
زر الذهاب إلى الأعلى