fbpx
اخترنا لك

جلسات نقاشية للتغلب علي مشكلات الادارة وفهم اساسيات ادارة الاعمال

 

في تقليد جديد على بيئة الاستثمار في مصر، بدأ خبير إدارة وتطوير الأعمال الدولي الدكتور طارق الطنطاوي، في تنطيم جلسات نقاشية تجمع المستثمرين والشركات ورجال الأعمال من مختلف الدرجات والفئات، أطلق عليها إسم “قعدة بيزنس” بهدف مساعدة الأفراد والشركات في الاستمرار في مشروعاتهم وتطويرها في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجه الاستثمار والمستثمرين في مصر.

“قعدة بيزنس” تهدف إلى التغلب على مشكلات الإدارة، وفهم أساسيات إدارة الأعمال طبقا لاحدثت الأساليب العالمية، والتعرف على مفهوم البزنس ومشكلاته وطرق التغلب عليها، والاساليب العلمية لتأسيس المشروعات الاستثمارية طبقا للمقاييس العالمية، ودفع الشباب دون تردد نحو تأسيس مشروعات استثمارية جديدة.

وعن “قعدة بيزنس” يقول الدكتور طارق الطنطاوي: أنها مناقشة مفتوحة، يتم خلالها طرح حلول لكل ما يتعلق بمشكلات الاستثمارات ومعوقاته، مصحوبه بطرح علمي للسمات التي لابد من توافرها لضمان الاستمرار والتوسع في المشروعات الاستثمارية.

كما يتم في “قعدة بيزنس” طرح المفاهيم العملية الصحيحة للفروق بين إدارة وريادة الأعمال، وسمات الشخصية لرجل الأعمال الناجح، ومناقشة طبيعة سوق العمل المصري وطرق النجاح فيه، مع استعراض كامل للاحصائيات والمؤشرات الخاصه باداره الأعمال حول العالم، والخطوات الأولية التي يجب على رواد الأعمال القيام بها عند بدء المشروعات الاستثمارية.

مع طرح المفاهيم الصحيحة للبزنس وأهميته للاقتصاد المصري، مصحوب بتحليل كامل للبيئة الاقتصادية المصرية في مصر والتحديات التي تواجه الأفراد والشركات، مصحوب بطرح لاستراتيجيات المقاومة والتكيف والتطور، طبقا للفرص وظل التحديات الاقتصادية التي تمر بها مصر في الوقت الحالي.

يذكر أن الدكتور الطنطاوي حاصل على ثلاث درجات MBA في تخصصات التسويق وال HRM
والإدارة الاستراتيجية، إلى جانب
درجة الدكتوراة DBA من الولايات المتحدة الأمريكية في تميز المؤسسات والإدارة الاستراتيجية Excellency Business، وشارك
في برنامج إعداد التنفيذين المتقدم، ودارة مشروعات PMP، وإعداد القادة التنفيذيين بعدد من دول وجامعات العالم، كما عمل مستشارًا لعدد من المؤسسات الاستثمارية العالمية، ويمتلك نحو 15 مؤلفا جميعها باللغة الإنجليزية، في مجالات الإدارة والتسويق وال HRM والادارة الاستراتيجية.

زر الذهاب إلى الأعلى