fbpx
عربي وعالمي

حطام صواريخ لـ العدوان الثلاثي علي سوريا “صور”

كتب_ايمن غانم

ننشر أولي صورة لحطام أحد صواريخ العدوان الثلاثي التي أسقطتها الدفاعات الجوية السورية في الهجوم الذي شنته الولايات المتحدة وبريطانيا رنسا فجر اليوم على سوريا.

واعتدت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بالصواريخ على سوريا صباح اليوم السبت، حيث سقطت عشرات الصواريخ على مناطق عدة في محافظتي دمشق وحمص. العدوان

أكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية أن الدفاعات الجوية تصدت بكفاءة عالية لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، مؤكدة الاستمرار في الدفاع عن سوريا وحماية مواطنيها.

وورد في بيان الجيش السوري: “لقد تعرضت سوريا لعدوان ثلاثي غادر شنته في الساعة الثالثة وخمس وخمسين دقيقة من فجر اليوم الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا بإطلاق حوالي مئة وعشرة صواريخ باتجاه أهداف سورية في دمشق وخارجها، لكن دفاعنا الجوي تصدى بكفاءة عالية لصواريخ العدوان وأسقط معظمها”.

وأشار الجيش السوري إلى أن بعض الصواريخ المعادية أصابت أحد مباني مركز البحوث في برزة والذي يضم مركزا تعليميا ومخابر علمية.

ومن جانبها أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الوزير “سيرغي شويغو وزير الدفاع الروسي يطلع مع الرئيس فلاديمير بوتين على مستجدات الوضع في سوريا حول العدوان الثلاثي .

وتجدر الاشارة أن القوات الامريكية والبريطانيا عزمت علي ضرب سوريا فى وقتاً سابق بشأن العمليات العسكرية الوهمية عن إستخدام قوات الجيش السوري للكيميائي فى سوري.

وقال يوآف جالانت، وهو وزير في حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، على “تويتر” إن: “استخدام الأسلحة الكيماوية يخترق الخطوط الحمر، الأمر الذي لم تعد الإنسانية قادرة على تحمله”.

واعتدت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بالصواريخ على سوريا صباح اليوم السبت، حيث سقطت عشرات الصواريخ على مناطق عدة في محافظتي دمشق وحمص.

فيما أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن قواتها قد نفذت ضربات جوية لأماكن تمركز لقوات الجيش السوري بأمكانية عالية ودقة معلنه أنها ضرباتها بناجحة جدا على سوريا.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى