fbpx
عربي وعالمي

حماس عن تهديدات «ترامب»: ابتزاز سياسي رخيص

أدانت حركة حماس الفلسطينية، تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بقطع المساعدات السنوية عن السلطة الفلسطينية، مؤكدة، أنها «ابتزاز سياسي رخيص».

وأعلنت الحركة -في بيان لها، أن التهديدات تعكس السلوك الأمريكي الهمجي وغير الأخلاقي في التعامل مع القضية الفلسطينية، مشرة إلى أن هذه التهديدات تطلبت  مزيدًا من الوحدة وتصليب المواقف الفلسطينية في مواجهة هذه الضغوط والسياسات وعدم الاستجابة لها»، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة «سبوتنيك» الروسية.

كما أكدت الحركة ضرورة دعم الدول العربية والإسلامية، مطالبة بمزيد من الدعم الدولي ومناهضة السلوك الأمريكي والاحتلال الإسرائيلي.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال في تغريدة على «تويتر»، صباح اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة قد توقف التمويل للفلسطينيين لأنهم «لم يعودوا مستعدين للمشاركة في محادثات السلام».

وقال ترامب، إن واشنطن تعطي الفلسطينيين مئات الملايين من الدولارات سنويا ولا تنال أي تقدير أو احترام، وكتب: هم لا يريدون حتى التفاوض على اتفاقية سلام طال تأخرها مع الاحتلال، مضيفا أن الولايات المتحدة جنبت مدينة القدس «الجزء الأصعب» من جدول أعمال المفاوضات، مهددا الفلسطينيين، «لكن عندما لا يرغب الفلسطينيون فى المشاركة في مفاوضات السلام، فلماذا ندفع مبالغ ضخمة لهم فى المستقبل؟».

بواسطة
محمد عطايا
زر الذهاب إلى الأعلى