fbpx
أهم الأخبارالأخبار

دعم مصر:نسعى لتصحيح العوار بين المالك والمستأجر بقانون جديد

قال النائب محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، إن خطة تطوير التعليم الجديدة التي أعلن عنها الدكتور طارق شوقي لاقت قبول من قبل النواب بلجنة التعليم فضلا عن تأييد أعضاء دعم مصر، لما تحققه من عدالة اجتماعية، مشيرا إلى أن الوزير منفتح على عملية النقاش وحريص على إصلاح منظومة التعليم.

وأضاف السويدي خلال كلمته عقب اجتماع المكتب السياسي للائتلاف، أن الاجتماع ناقش عدد من مشروعات قوانين أبرزها قانون العطاءات والمناقصات لنمو الاقتصاد وتمكين الحكومة من اتخاذ القرارات الاقتصادية والبناء، وقانون الإدارة المحلية، فضلا عن مناقشة قانون العلاقة بين المالك والمستأجر.

وأكد رئيس دعم مصر، على وجود عوار كبير في العلاقة بين المالك والمستأجر فهناك ملاك يتقاضون 100 جنيها إيجارات الأمر الذي لا يمكنهم من القيام بأعمال الصيانة والتطوير للعقار، منوها إلى أن القانون قد لا يرضي جميع الأطراف لكنه سيحقق العدالة الاجتماعية.

وتابع السويدي أن القانون سيقضي على أزمة الشقق المغلقة والمقدرة ب 5 مليون شقة مغلقة، بجانب حل أزمة العقارات غير المسجلة والمقدرة ب 93% من العقارات الحالية.

وفي سياق آخر أكد النائب أن البرلمان نجح في إقرار قانون تنظيم النقل الجماعي في سابقة تاريخية لتقنين أوبر وكريم وغيرها من وسائل النقل الجماعي الخاصة بهدف إعطاء حق الدولة من الضرائب والرسوم في خطوة لدمج الاقتصاد الغير رسمي.

وعن النادي السياسي الذي أعلن عنه الائتلاف، أشار السويدي إلى أن وظيفته تتمثل في فهم الخطط الحكومية وإبداء رأي النواب فيها، بخلاف الأزمات التي يخصص لها اجتماعات منفردة بعيدا عن النادي السياسي.

بواسطة
إيمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى