fbpx
أهم الأخبارالحوادث

رئيس المحكمة الدستورية يشكر السيسي لدعمه مؤتمر رؤساء المحاكم الإفريقية  

وجه المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المحكمة الدستورية العليا، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي وأجهزة الدولة على تقديمهم كل سبل إنجاح المؤتمر الثاني لرؤساء المحاكم الدستورية الأفريقية بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، مؤكدا على إن المحكمة إحدى قلاع ترسيخ العدل على أرض مصر الطيبة التى تعتز دوما بإنتمائها لأفريقيا.

وأضاف رئيس المحكمة : «لا مصر بدون أفريقيا ولا أفريقيا بدون مصر.. قارتنا الأم تستحق منا الجهد كل منا فى مجاله».

ويهدف المؤتمر إلى المزيد من التفاهم والتقارب بين الدول الأفريقية، خاصة فى مجال القضاء الدستورى، حيث يناقش عدة موضوعات من أبرزها، التعاون القضائى، والتقاليد القضائية، وحماية حقوق الإنسان، ودور القضاء الدستورى فى مواجهة الإرهاب، وكذلك دوره فى مواجهة الفساد، وكذلك دوره فى مواجهة الجريمة المنظمة، وتم توجيه الدعوة لجميع الدول الأفريقية، ولقد لبى الدعوة 45 دولة.

يناقش المؤتمر عدة موضوعات أبرزها «التعاون القضائي، التقاليد القضائية، حماية حقوق الإنسان، دور القضاء الدستوري في مواجهة الإرهاب والفساد والجريمة المنظمة».

تأتي فعاليات المؤتمر الثاني لرؤساء المحاكم الدستورية الأفريقية بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، ويهدف المؤتمر لإحداث المزيد من التفاهم والتقارب بين الدول الأفريقية، خاصة في مجال القضاء الدستوري.

أطلق منذ قليل، فعاليات المؤتمر الثاني لرؤساء المحاكم الدستورية والعليا الإفريقية، بالمحكمة الدستورية العليا المصرية، والذي تنظمه المحكمة بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، خلال الفترة من اليوم إلى 21 من فبراير الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى