fbpx
أهم الأخبارالرياضة

زيدان يمدح رونالدو وأسينسيو.. وإيمري يفتح النار على التحكيم

صحف إسبانيا تتغنى بانتصار ريال مدريد

سلطت الصحف العالمية الضوء على فوز ريال مدريد بقيادة زي الدين زيدان ، على باريس سان جيرمان، أمس الأول، بنتيجة 3-1، في ذهاب دور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.

ووضعت صحيفة “ماركا” احتفالية كريستيانو رونالدو الشهيرة بعد تسجيل الأهداف كصورة غلافها، بعدما تمكن من إحراز هدفين من ثلاثية الفريق الملكي، وكتبت تحتها: “جنون في البرنابيو بانتفاضة في أخر المباراة لفريق مازالت له الكلمة الأولى في أوروبا.. ريال مدريد يعود ليفتخر بما قدمه، فاسكيز وبيل وأسينسيو أحدثوا الفارق في المباراة”.

وأكملت “رابيو افتتح النتيجة لباريس سان جيرمان الذي كان الأخطر، ولكن مارسيلو وكريستيانو أعادا مدريد للطريق الصحيح”.

وكتبت صحيفة “آس” على غلافها “كيف لنا ألا نحبك؟”، وواصلت “أسينسيو دخل والنتيجة 1-1 ليحدث ثورة في المباراة، كريستيانو سجل الهدفين رقم 100 و101 مع ريال مدريد في الأبطال، ومارسيلو أنهى أهداف الريمونتادا”.

وسخرت الصحف الكتالونية من لاعب برشلونة السابق وباريس الحالي نيمار دا سيلفا، حيث جاء غلاف صحيفة “موندو ديبورتيفو” بعنوان “نيمار المخطئ”، وقالت:”اللاعب البرازيلي سقط أمام ريال مدريد في البرنابيو وتعقدت فرصه في التأهل للدور التالي في دوري الأبطال”.

وصرح زين الدين زيدان، المدير الفني للريال: “إنها ليلة كبيرة، وانتصار مستحق تماما بعد كل ما قدمناه. صراحة، لقد بذل اللاعبون مجهودا كبيرا، ويجب أن نكون سعداء وفخورين بما حققناه أمام منافس جيد جدا يمكنه أن يخلق لك مشاكل في أي لحظة”.

وخص المدرب الفرنسي بالثناء، الثنائي كريستيانو رونالدو، الذي سجل ثنائية، وإيسكو ألاركون، “الحديث عن كريستيانو لن يكون جديدا لأننا دائما نقول نفس الكلام هو دائما حاضر في المواعيد الكبرى وسجل هدفين حاسمين”.

وأردف “غيرنا طريقة اللعب في الشوط الثاني والتغييرات منحتنا عمقا أكبر واتساع للملعب بتواجد لوكاس وأسينسيو اللذين صنعا الفارق مع جاريث بيل”.

في المقابل، أبدى الإسباني أوناي إيمري، المدير الفني لباريس سان جيرمان الفرنسي، أسفه للخسارة قائلًا: “لقد قدمنا مباراة كبيرة وأعتقد أننا تمتعنا بشخصية داخل الملعب، وكان أمرا قاسيا أن نستقبل هدفين في الدقائق الأخيرة، أعتقد أننا كنا نستحق نتيجة أفضل، نتيجة (3-1) لا تعكس ما حدث داخل الملعب”.

وأكد إيمري، أن الحكم الإيطالي جانلوكا روكي لم يساعدهم، قائلًا: “لم يكن عادلا في قراراته منذ البداية، وكان واضحا أنه يريد احتسب أخطاء لصالح ريال مدريد من خلال البطاقات الصفراء والمخالفات، لم أشاهد الكرة تلمس يد راموس ولكن الجميع أكد لي أنها ركلة جزاء، المعايير لم تكن واحدة”.

بواسطة
محمد المكاوي
زر الذهاب إلى الأعلى