fbpx
أهم الأخبارالأخبار

شريف إسماعيل : نواجه متغيرات كثيرة تتطلب الاستفادة بخبرات أبنائنا بالخارج

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن مؤتمر “مصر تستطيع” يستهدف مزيدا من الاستفادة بأبناء النيل، موضحًا أننا نواجه متغيرات كثيرة، تتطلب منا الاستفادة من خبرات أبنائنا بالخارج، وأن نعيد ترتيب البيت الداخلي لكي نستوعب ما يتم الاستعانة به من خبرات أبنائنا بالخارج.

جاء ذلك خلال كلمته والتي ألقاها نيابة عنه وزير البيئة خالد فهمي، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني لعلماء مصر في الخارج “مصر تستطيع .. بأبناء النيل”، الذي ينعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويشارك فيه كوكبة من عقول مصر المهاجرة في مختلف التخصصات الخاصة بالموارد المائية والري، اليوم اﻷحد.

وقال رئيس الوزراء، خلال كلمته، إننا نستهدف القيام بصناعة وطنية، والقيام بعدد من التشريعات لخدمة هذه الصناعات، مشيرًا إلى أن الحصول على المعلومات هو أمر مهم جدا لاستدامة التنمية في شتى المجالات.

وأضاف إسماعيل، أن وزارة البيئة كانت تعكف لتطبيق إستراتيجية التنمية المستدامة، وذلك لدمجها في عدد من المجالات في الكهرباء والبترول والري وغيرها، مؤكدا أننا فريق واحد ونعمل وفقا لذلك.

وتابع، أننا نعمل على المواجهة السريعة للمشاكل العاجلة مثل الصرف الصحي وتلوث الهواء وغيرها، ووصلنا إلى ٧٠٪ من إنهاء الصرف المباشر، ونتتبع خطة معالجة المياه.

وطالب العلماء الحضور بالتعاون لكي نجعل مصر أفضل، مؤكدًا أنه سيتم تقديم شتى أنواع التعاون لتحقيق ذلك، مؤكدا أنه لا يمكن تحقيق ملفات التغير المناخي والتصحر وغيرها إلا بالتعاون، لافتا إلى أننا نستطيع السيطرة على مصادر التلوث من خلال استخدام تقنية الحساسات البيئة، موجها حديثه للعلماء “نشكركم على حضوركم ونتمنى مزيدًا من التعاون لخدمة وطننا”.

زر الذهاب إلى الأعلى