fbpx
المحافظات

صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي علي مستفيدي معاش” تكافل وكرامة ” لذوي الإعاقة

صرح الدكتور حسام أبوساطي وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بأنه سيتم  توقيع الكشف الطبي علي المتقدمين للحصول على معاش تكافل وكرامة لذوي الإعاقة من أبناء محافظة الشرقية بمقر المجلس الطبي العام بالمحافظة، و ذلك لتحديد درجة الإعاقة ومدي قدرتهم علي العمل من عدمه.

و أضاف وكيل وزارة الصحة، أنه علي المتقدم  حجز موعد لإجراء الكشف الطبي من علي الموقع الإلكتروني أو الإتصال بالخط الساخن الخاص بالإدارة العامة للمجالس المتخصصة، وإحضار فحوصات طبية  طبقا لنوع الإعاقة و تكون الفحوصات صادرة من مستشفي حكومي أو جامعي، وذلك للتأكد من درجة الإعاقة وضمان وصول الدعم لمستحقيه و رفع المعاناة عنهم.

فى السياق ذاته أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، أهمية إستخدام تكنولوجيا المعلومات وربط قواعد البيانات الحكومية و توظيفها في تحقيق أهداف برنامج الحماية و الأمان الإجتماعي ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيراً إلي تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين وزارتي الصحة و السكان و التضامن الإجتماعي في إطار تطوير منظومة الحماية الاجتماعية للأسر الفقيرة برنامج الدعم النقدي المشروط ” تكافل و كرامة ” إعتباراً من أول فبراير 2018.

وأوضح محافظ الشرقية، أن البروتوكول يساعد علي تنسيق و تنظيم عملية  إدارة تقديم المساعدات النقدية المشروطة برنامج “تكافل و كرامة” عن طريق ربط الفحص الطبي بقواعد بيانات التضامن الاجتماعي .

 

بواسطة
الشرقية – محمد زكى ومحمود توفيق
زر الذهاب إلى الأعلى