fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

ضاحي والنبراوي يدليان بصوتيهما في انتخابات نقابة المهندسين

أدلي المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين الحالى، بصوته في الجولة الأولى من انتخابات المهندسين، التي تجرى اليوم الجمعة، وذلك بمقر انتخابات نقابة القاهرة بإستاد القاهرة فى مدينة نصر.

كما أدلي المهندس هاني ضاحي، وزير النقل الأسبق، أبرز المنافسين على مقعد نقيب العام للمهندسين، بصوته فى انتخابات نقابة القاهرة.

كما أدلي الدكتور مصطفى أبو زيد، المرشح علي مقعد نقيب عام المهندسين، رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، بوزارة الموارد المائية والري، والذي حل ثانيًا في الانتخابات الأخيرة، بصوته أيضا في الانتخابات اليوم الجمعة.

وفيما يعكس روح الود الذي تسود انتخابات المهندسين، حرص المهندس هاني ضاحي على التوجه إلى المرشح على منصب النقيب العام أيضًا طارق النبراوي، وتعانق المرشحان، وأكدا أن هدفهما واحد، وهو تقديم المزيد من الخدمات النقابية والمهنية لجموع المهندسين.

وأكد المهندس طارق النبراوي أن الجميع يد واحدة في خدمة جموع المهندسين، بينما قال المهندس هاني ضاحي إن الانتخابات تكليف وتسابق في خدمة المهنة والمهندس، وليست تشريفا.

وتجرى اليوم الانتخابات على مقاعد رؤساء النقابات الفرعية ونصف أعضاء مجالس النقابات الفرعية ممن مضى على انتخابهم 4 سنوات، وعددهم 24 نقابة فرعية، ونصف أعضاء مجالس الشعب الهندسية بمجلس النقابة العامة ممن مضى على انتخابهم 4 سنوات.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات على مقاعد النقيب العام والأعضاء المكملين، والإعادة بين رؤساء النقابات الفرعية، حال عدم حصول أحد المرشحين على الأغلبية المطلقة لأصوات الحاضرين، 2 مارس المقبل، على أن تجري الإعادة على منصب النقيب العام، حال عدم حصول أحد المرشحين على الأغلبية المطلقة لأصوات الحاضرين، يوم الجمعة الموافق 9 مارس الجاري، وذلك طبقًا لنص القانون رقم 66 لسنة 1974، ولائحة النظام الداخلي.

وقد بدأ التصويت في تمام الساعة 9 صباحا، وسيستمر حتى الساعة 7 مساء، حيث يستلم الناخب اليوم 3 ورقات، ورقة لاختيار رئيس النقابة الفرعية؛ حيث سيختار الناخب مرشحا واحدا، وورقة لاختيار مجلس النقابة الفرعي، حيث سيختار الناخب 7 أعضاء، والورقة الثالثة لاختيار ممثلين للشعبة التابع لها العضو، مثل كهرباء، وميكانيكا، ومدني.

وطالبت اللجنة المشرفة على الانتخابات الناخبين بالالتزام بالتعليمات المذكورة في كل ورقة، حتى لا يُبطل الصوت الانتخابي، موضحة أنه يحق التصويت لكل المهندسين المسددين اشتراكات النقابة حتى 2017، وفي حالة عدم سداد الاشتراك يمكن السداد يوم الانتخاب في أي نقابة فرعية قبل التصويت.

وتشهد المنافسة علي مقعد نقيب عام المهندسين منافسة ساخنة، حيث ترشح لهذا المقعد 19 مهندسًا، وتكاد تكون المنافسة محصورة بين المهندس هاني ضاحي، وزير النقل الأسبق، والمهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين الحالي، والدكتور مصطفى أبو زيد، رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء بوزارة الري، الذي حل ثانيًا في الانتخابات الأخيرة.

وتشهد انتخابات نقابة المهندسين صراعًا ساخنًا، حيث يتنافس فيها 3 قوائم رئيسية، الأولى تحت عنوان “مهندسون في حب مصر”، ويرأسها المهندس هاني ضاحي، وزير النقل الأسبق، والثانية قائمة “تيار استقلال النقابة”، ويرأسها النقيب الحالي المهندس طارق النبراوي، والأخيرة قائمة “اتحاد المهندسين”، ويرأسها الدكتور مصطفى أبو زيد، الذي حل ثانيًا في الانتخابات الأخيرة التي جرت قبل 4 أعوام خلف طارق النبراوي، الفائز حينها.

وتجرى الانتخابات تحت إشراف قضائي بالكامل، على أن تتم عملية التسجيل وفقًا لنظامين، أحدهما “إلكتروني”، وهو نظام مستحدث لأول مرة، أما النظام الثاني فهو التقليدي “يدوى”، وذلك حتى تتم عملية التصويت بشكل سلس، في ظل حالة الإقبال الشديد من قبل المهندسين على المشاركة.

زر الذهاب إلى الأعلى