fbpx
عربي وعالمي

عباس: سألجأ للمحاكم الدولية اعتراضًا على قرار «الليكود» بشأن «الضفة»

توعد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن للقرار الذي تم التصويت عليه أمس، بالإجماع من قبل حزب الليكود الصهيوني، بضم مستوطنات الضفة إلى الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد عباس أنه سيلجأ للمحاكم الدولية رداً على القرار الصهيوني، مشيراً إلى أن الاحتلال لم يكن ليتخذ مثل تلك القرارات لولا الدعم المطلق من الإدارة الأمريكية، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وأضاف عباس «نحن بصدد اتخاذ قرارات هامة خلال عام 2018، بما في ذلك الذهاب إلى المحاكم الدولية والانضمام إلى المنظمات الدولية واتخاذ جميع الوسائل القانونية من أجل حماية حقوق شعبنا ومساءلة الاحتلال الإسرائيلي، وإعادة النظر في الاتفاقات الموقعة».

ولفت الرئيس الفلسطيني إلى أن «قرار الحزب الحاكم في إسرائيل، بقيادة بنيامين نتنياهو، بإنهاء عام 2017 بوضع استراتيجية سياسية لعام 2018، تقضي بإنهاء الوجود الفلسطيني وحقوقه غير القابلة للتصرف، وفرض مشروع إسرائيل الكبرى على فلسطين التاريخية، بمثابة عدوان غاشم على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته».

وكان حزب «الليكود»، الذي ينتمي إليه نتنياهو، قد صوت بأغلبية ساحقة، مساء أمس، لصالح قرار يقضي بضم مستوطنات الضفة الغربية لإسرائيل.

بواسطة
محمد عطايا
زر الذهاب إلى الأعلى