fbpx
أهم الأخبارالأخبار

عصام شرف: حرب أكتوبر حالة قوامها الالتفاف لوطن يستحق التضحية من الجميع

قال الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء الأسبق، ورئيس مؤسسة شرف للتنمية المستدامة، إن حرب أكتوبر، هي حالة قوامها الالتفاف الوطني، اندمجت فيها كل مؤسسات الدولة، بهدف استرداد الكرامة الوطنية، وقدمت مصر فيها تضحيات فردية مذهلة، بتخطيط جمعي استراتيجي مبهر على مستوى الدولة “شعب وسلطة”.

وأضاف “شرف” هذه الحالة شارك فيها الجميع وتوجت بفضل الله بانتصار عسكرى فريد، امتدت 6 سنوات تقبل فيها الجميع كل صنوف المصاعب، بالإضافة لكونها حالة إذا ما أمكن إعادة إنتاجها، يمكن خوض حروب أحرى، اقتصادية واجتماعية وثقافية، قائلًا: “نحن في أشد الحاجة للانتصار فيها، فهي باختصار حالة وطن يستحق التضحية من الجميع دون استثناء”.

وأشار رئيس الوزراء الأسبق، أن حرب أكتوبر كسرت الغرور الصهيوني وما سمي بأسطورة الجيش الاسرائيلي الذي لا يقهرمقدما خالص التهاني للرئيس السيسي ووزير الدفاع الفريق محمد زكي بمناسبة الذكرى ال 45 لانتصارات العاشر من رمضان.

ولفت رئيس مؤسسة شرف للتنمية المستدامة، إلى أن اليهود صفعوا مرتين من العرب مرة في حرب 1973 ومرة أخرى يوم 30 يونيو2013 يوم أن سقط المشروع الاخواني الصهيو أمريكي على يد الشعب المصري.

وتحتفل مصر اليوم بالذكرى الـ 45 لنصر حرب أكتوبر المجيد، ذكرى من أعظم الذكريات في حياة المصريين والتى حققت فيها القوات المسلحة الباسلة معجزة من أبهر المعجزات ونصر من أروع الانتصارات هذه الذكرى العطرة التى ستظل محفورة فى قلوب وعقول كل المصريين والعرب والأفارقة وتدرس للأجيال جيلا وراء جيل.

بواسطة
محمد عيد
زر الذهاب إلى الأعلى