fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي تعرض بنيويورك أفضل تجارب الحماية الاجتماعية

عقدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي مائدة مستديرة حول أفضل الممارسات لتحقيق الحماية الاجتماعية،حيث نظمتها الوزارة والمندوبية المصرية بالأمم المتحدة بالتعاون مع جمهورية الصين الشعبية،وذلك أثناء تواجد الوزيرة في نيويورك لحضور أعمال الدورة 54 للتنمية الاجتماعية و إلقاء كلمة مصر وكلمة مجموعة ال77 والصين التي تترأسها مصر منذ يناير 2018 .

ونقلت الوزارة في بيان لها اليوم،إن الجلسة شهدت اهتماما وحضورا كبيرا لمختلف البعثات حيث شارك بها أكثر من 120 مشاركا من دول مختلفة، منهم وزراء أفارقة ومن دول شرق آسيا إضافة إلى المجموعة العربية بالأمم المتحدة وذلك لمناقشة أفضل الممارسات الدولية والتجارب المحلية للحماية الاجتماعية .

وأضاف البيان أنه تم خلال المائدة المستديرة استعراض الجهود المصرية في التنمية الاجتماعية وسياسات الحماية التي انتهجتها الحكومة ومعايير نجاح كل برامج الحماية دوليا.

كما عرضت وزارة التنمية الاجتماعية بالبرازيل برنامجا “بولسا فاميليا” للدعم النقدي المشروط وكيف ساعد في إخراج ملايين العائلات من دائرة الفقر وانحيازه للمرأة وكيف أن تعليم المرأة يؤدي إلى انخفاض عدد الأطفال بالأسرة و مشاركة أكبر في سوق العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى