fbpx
أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

غدًا.. تعطيل الدراسة في 5 محافظات بسبب الطقس السيئ .. تعرف عليهم

محمد ناصر

تقرر تعطيل الدراسة غدًا السبت فى بعض المحافظات نظراً لسوء الأحوال الجوية، الذي يصاحبه سقوط أمطار غزيرة  غرق الشوارع بمياه الأمطار وانقطاع التيار الكهربائي في معظم قري المحافظات.

الأمر الذي جعل بعض المحافظات أن تقرر تعطيل الدراسة بالمدارس الحكومية والخاصة غدًا السبت، وذلك حفاظًا سلامة التلاميذ.

ويعرض “الديوان ” الخمس محافظات التي قررت أن تعطل الدراسة غدًا بسبب الأمطار الغزيرة.

الإسكندرية

 

البداية كانت مع محافظة الإسكندرية، عندما أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، صباح اليوم الجمعة، تعطيل الدراسة في مدارس المحافظة غدًا السبت، بسبب سوء الأحوال الجوية، والموجة العنيفة التي تشهدها البلاد.

وجاء هذا القرار بعد أصدرت محافظة الإسكندرية، بياناً عاجلاً، أمس الخميس للمواطنين، بعد إعلان وزارة الموارد المائية حالة الطوارئ، لتوجيه تحذير لمواطني محافظة الإسكندرية، نتيجة الظواهر غير العادية وسط حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد.

وألمحت المحافظة في بيانها، إلى توقعات هيئة الأرصاد التي أفادت بحدوث تغير مناخي عنيف، خلال الـ3 أيام القادمة، ووجود منخفض مداري عاصف بحوض البحر المتوسط مما يتسبب في حدوث أمطار رعدية غزيرة على الإسكندرية والسواحل الشمالية والدلتا.

 

بينما قرر اللواء هشام آمن، محافظ البحيرة تعطيل العمل غدًا السبت بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، وذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية التى تمر بها البلاد حفاظًا على سلامة التلاميذ والطلاب.

بعد أن شهدت قري ومراكز المحافظة اليوم موجة من الطقس السيء، الذي يصاحبه سقوط أمطار غزيرة تزامنًا مع موجة الطقس التي تتعرض لها البلاد.

ونتج عن ذلك غرق الشوارع بمياه الأمطار وانقطاع التيار الكهربائي في معظم قري المحافظة، وتسببت الأمطار في ظهور تراكمات كثيرة من المياه في شوارع رئيسية على كافة مراكز ومدن المحافظة.

 

الغربية

 

وكان من ضمن القائمة أيضًا، محافظة الغربية، التي أصدر اللواء مهندس هشام السعيد، محافظ الغربية، فيها تعليماته لناصر حسن، مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية، بإيقاف الدراسة غداً السبت، بجميع مدارس المحافظة.

كما تقرر أن يتم اتخاذ كافة التدابير لمراجعة الحالة الإنشائية لجميع المدارس ومدى تأثرها بالأمطار، والتخلص من أي تجمعات للأمطار داخل أو في محيط المدارس حرصاً على سلامة الطلبة.

كما تقرر إيقاف الدراسة بمحافظة دمياط وكفر الشيخ

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى