fbpx
الرياضة

فرنسا وألمانيا وهولندا في المجموعة النارية لدوري الأمم الأوروبية ..تعرف على التفاصيل

أسفرت قرعة دوري الأمم الأوروبية عن مجموعات قوية للغاية، ستبدأ مبارياتها في سبتمبر المقبل، عقب الانتهاء من مباريات كأس العالم المقبل بروسيا في يونيو.

وأسفرت قرعة الدوري A ، والذي يضم أقوى 12 منتخب أوروبي، عن وقوع فرنسا و ألمانيا و هولندا في المجموعة الأولى، فيما وقعت منتخبات بلجيكا وسويسرا و أيسلندا في الثانية، فيما يلعب بطل أوروبا البرتغال الى جوار إيطاليا وبولندا وذلك في المجموعة الثالثة، المجموعة الرابعة ضمت منتخبات أسبانيا و إنجلترا و كرواتيا.

الدوري B والذي يضم المنتخبات التالية في التصنيف، فضمت مجموعته الأولى منتخبات سلوفاكيا و أوكرانيا و جمهورية التشيك، فيما ضمت المجموعة الثانية كل من روسيا و السويد وتركيا، المجموعة الثالثة تضم كل من النمسا و البوسنة والهرسك و أيرلندا الشمالية، ويلز وجمهورية أيرلندا و الدنمارك يلبعون في المجموعة الرابعة.

الدوري C  تضم مجموعته الأولى كل من اسكتلندا و ألبانيا و إسرائيل، فيما تضم المجموعة الثانية كل من المجر واليونان و فلندا و إستونيا، المجموعة الثالثة تضم منتخبات سلوفينا و النرويج و بلغاريا و قبرص، فيما تلعب منتخبات رومانيا و صربيا و مونتينجرو وليتوانيا، في المجموعات الرابعة.

الدوري D، والذي يضم أسوء المنتخبات تصنيفًا، تضم المجموعة الأولى منه جورجيا و لاتفيا و كازاخستان و أندورا، المجموعة الثانية تلعب فيها بلاروسيا و لوكسومبورج و مولودوفا و سان مارينو، فيما تلعب منتخبات أزربيجان و جزر فارو و مالطا و كوسوفو بالمجموعة الثالثة، تاركين المجموعة الأخيرة لمنتخبات مقدونيا و أرمينيا و ليختشتاين و جبل طارق.

يتأهل الفائز من كل من هذه المجموعات إلى الدور المقبل ليلعب دور نصف نهائي من مباراة واحدة، وبعده مباراة نهائية أيضا من مباراة واحدة، الفائز منها يحصل على بطاقة عبور إلى نهائيات أمم أوروبا 2020, لكل بطل دوري من الدوريات الأربع، ليكون عدد البطاقات المؤهلة لليورو من تلك البطولة 4 بطاقات، يضاف اليهم 20 من التصفيات الأساسية والتي تجري تزامنًا مع البطولة، ويأمل مسئولو الإتحاد الأوروبي في أن تكون تلك البطولة فرصة للمنتخبات الضعيفة في إيجاد مكان لها بين كبار القارة العجوز، وتوفير احتكاك جدي وقوي لكل المنتخبات الأوربية عوضًا عن المباريات الودية.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى