fbpx
أهم الأخباراخترنا لك

فى احتفالية الخدمات الإدارية.. وهب اللـه: عصر السيسى هو عصر القوانين العمالية

أكد النائب محمد وهب اللـه الأمين العام لاتحاد العمال ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن عصر الرئيس عبد الفتاح السيسى هو عصر القوانين العمالية، وعصر خدمة العمال، وقال: “مفيش رئيس فى مصر أعطى لصندوق الطوارئ من أجل العمال 200 مليون جنيه لتطوير ودعم صندوق الطوارئ غير الرئيس السيسى”.

وأوضح وهب اللـه قائلا: “لو استطعت أن أعدد إنجازات الرئيس من أمن وأمان وطرق وبنية أساسية وعلاقات خارجية وعلاقات دولية فيمكننى أن أقول إن مصر أصبحت على الطريق الصحيح، ولفت وهب الله الى أن ائتلاف حب الوطن خلال عام من العمل استطاع ان يثبت نفسه بين جموع الشعب المصرى واستطاع ان يؤدى دورا متميزا واليوم بالتعاون مع اتحاد العمال كونوا ملحمة جديدة من العمل الوطنى من اجل الانطلاق الى المرحلة القادمة.

كما وجه وهب الله، التحية الى القيادات النقابية، وقيادات ائتلاف حب الوطن، والى كل العمال الحاضرين فى احتفالالنقابة العامة للخدمات الادارية، قائلا: لقد جئنا اليوم فى هذا المؤتمر الحاشد وفى بيت العمال الاتحاد العام لنقابات عمال مصر لنقول للرئيس السيسى “عمال مصر معك وبك نستكمل المسيرة”.. وقال ان انجازات الرئيس السيسى خلال الفترة الرئاسية الاولى لم تتحقق منذ سنوات طويلة.

جاء ذلك فى الاحتفالية التى نظمتها النقابة العامة للخدمات الادارية برئاسة ممدوح بلال، بالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة النائب جبالى المراغى رئيس الاتحاد ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وبالاشتراك مع النقابة العامة للعاملين بالتعليم والبحث العلمى برئاسة هشام رضوان، والنقابة العامة للعاملين بالخدمات الصحية برئاسة على عبد الباسط، وائلاف حب الوطن.

وتطرق وهب اللـه الى استصدار التشريعات العمالية قائلا: “لدينا قوانين عمالية منذ اربعين عاما لم تتحقق وتظهر للنور الا فى عهد الرئيس السيسى.. اولا: قانون الخدمة المدنية، ثانيا: قانون النقابات العمالية وحماية حق التنظيم، وهنا اقول ان قانون النقابات العمالية فى عهد الرئيس السيسى استطاع ان يلم شمل العمل النقابى فلم يعد هناك نقابات عامة ولا نقابات مستقلة بل هى نقابات عمال مصر، فى عهد الرئيس السيسى تحقق الانجاز وانتهينا من قانون العمل الذى سوف يساعد كثيرا فى القضاء على البطالة بعد الغاء استمارة 6 واشياء اخرى استحدثت فى هذا القانون.

وأشار وهب اللـه الى قانون أعضاء مجالس الإدارة المنتخبين، حيث يمثلون تمثيلا جيدا فى هذا القانون ولفت الى انه مضى على هذا القانون اكثر من 40 عاما، كما أن هناك قانونين اخرين والذى اشار لهم السيد رئيس من خلال برامج الحماية الاجتماعية وقال: “نبحث قانون انتهت منه لجنة القوى العاملة وهو صرف المقابل النقدى للاجازات لمن بلغوا سن التقاعد بدلا من اللجوء للمحاكم ما بين الاستجابة والرفض فقد انتهينا من هذا القانون فى لجنة القوى العاملة”.. ونوه وهب الله الى انه فى الاسبوع بعد القادم ومن خلال برامج الحماية الاجتماعية والتى يقرها الرئيس عبد الفتاح السيسى سنبدأ مناقشة قانون التأمينات والمعاشات.

وشدد وهب اللـه على ضرورة الحشد والتوافد بشكل كبير خلال الثلاثة ايام الخاصة بالانتخابات الرئاسية قائلا: “كلنا لازم ننزل”.. مؤكدا.. “نحن كعمال مصر وبالتعاون مع فلاحين مصر ومع الائتلاف لابد من التواجد جنبا الى جنب خلال الانتخابات”.. وقال: “واسمحوا لى ان اوجه رسالة الى الرئيس عبد الفتاح السيسى .. سيادة الرئيس عمال مصر وفلاحيها ومثقفيها وكل طوائف الشعب المصرى معاك”.. ورسالة اخرى وجهها الى اشرار مصر قائلا: “من هذا المكان من بيت العمال من الاتحاد العام لنقابات عمال مصر .. قولوا زى ما تقولو، مقاطعة او غير مقاطعة، احنا حننزل وحنبهر العالم بتواجدنا جميعا كتفا بكتف مع الرئيس عبد الفتاح السيسى من اجل مستقبل افضل لمصر”.

زر الذهاب إلى الأعلى