fbpx
المحافظات

قسم الصدر ينظم مؤتمر “بلمو أسوان النسخة الأولي” لطرق علاج الحساسية بكلية الطب

أسوان_شيماء طه محجوب

نظم قسم الصدر بكلية الطب جامعة أسوان مؤتمر “بلمو أسوان النسخة الأولي” تحت رعاية الأستاذ الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان ،والأستاذ الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب وإشراف الدكتور شاذلي بغدادي رئيس قسم الصدر والدكتور محمد صلاح المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان والدكتور أشرف معبد وكيل كلية الطب لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وذلك بحضور نخبة من أساتذة الجامعات.

قال الدكتور أيمن أن هذا المؤتمر والذي عقد علي مدار يومين ضم ورش عمل متنوعة وبمشاركة رؤساء الأقسام الاكلينيكيه و حضور كثيف من الأطباء في مختلف التخصصات و من مختلف المحافظات والذي جاء في إطار السياحة التعليمية وتبادل الخبرات.

وأكد الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب أن الكلية تعمل علي تنظيم المؤتمرات الطبية في مختلف التخصصات وذلك بهدف تبادل الخبرات بين شباب الأطباء والمختصين في تخصص الصدر ومعرفة طرق العلاج الحديثة .

ومن جانبه أوضح الدكتور شاذلي بغدادي رئيس قسم الصدر بكلية الطب والمستشفي الجامعي، أن المؤتمر قد تناول حساسية الصدر وتأثيرها علي الأجهزة المختلفة بالجسم مثل الكلي والكبد والقلب ومرضي العصبية و الروماتيزم و أيضاً الحوامل والأطفال.

وأضاف بغدادي أن ورشتي العمل تضمنت التدريب على إستخدام الإيكو والموجات الصوتية للصدر وذلك بمشاركة نخبة من المتخصصين في كافة الأقسام الطبية وأساتذة الجامعات المصرية، والعاملين بقسم الصدر بالمستشفي الجامعي بأسوان.

زر الذهاب إلى الأعلى