fbpx
أهم الأخبارالأخبار

لجان النواب تواصل اجتماعاتها الأسبوع المقبل لمناقشة عدد من المشروعات

تواصل اللجان النوعية بمجلس النواب اجتماعاتها الأسبوع المقبل لمناقشة عدد من الموضوعات ومشروعات القوانين.

وتعقد لجنة الشئون الدستورية والتشريعية يوم السبت المقبل اجتماعا لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية الصادر بالقانون رقم 150 لسنة 1950.

وتواصل لجان المجلس النوعية اجتماعتها يوم الأحد حيث تناقش الخطة والموازنة مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم المناقصات والمزايدات, وتناقش اللجنة ذاتها الخسائر التي تعاني منها الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بشكل دائم وخاصة عن العام المالي 2016/2015.

وتستكمل لجنة الشئون الاقتصادية إعادة صياغة ومناقشة المواد المؤجلة من قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون حماية المستهلك, وعدد من مشاريع القوانين المقدم من بعض النواب في ذات الشأن, لأخذ الرأي النهائي على مواد مشروع القانون لإعداد تقرير اللجنة لعرضه على المجلس, وذلك في اجتماع مشترك مع مكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية, والخطة والموازنة, والصناعة, والتضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة.

وتناقش لجنة العلاقات الخارجية انجازات اللجنة خلال الفترة السابقة ورؤية الأعضاء تجاه نشاطها, فيما تناقش لجنة الشئون العربية آخر تطورات الوضع في اليمن.

وتعقد لجنة الدفاع والأمن القومي اجتماعا لمتابعة أعمال اللجنة, وتناقش لجنة القوي العاملة مشروع قانون مقدم من النائب محمد وهب الله و 59 نائبا (أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس) بشأن “صرف المقابل النقدي للإجازات المستحقة للعامل عند انتهاء خدمته”, (بشركات قطاع الأعمال العام, والقطاع العام).

وتعقد لجنة الصناعة جلسة استماع بشأن موضوع نقل مدابغ الجلود من منطقة مجري العيون إلى مدينة الروبيكي وأثره على الصناعة والمصنعين.

زر الذهاب إلى الأعلى