fbpx
الأخبار

لمؤبد لـ 5 أساتذة بقضية “خلية جامعة الأزهر”

قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار جعفر نجم الدين، بالسجن المشدد 10 سنوات لطالب والمؤبد لـ 5 آخرين من أساتذة جامعة الأزهر، لاتهامهم بإصدار تكليفات لعدد من كوادر التنظيم الإرهابي ، في القضية المعروفة بـ”خلية جامعة الأزهر”.

 

كانت المحكمة بعضوية المستشارين هشام السيد وأحمد الغندور، أصدرت حكما غيابيا على المتهمين “رامى.س”، و”عبد الباسط.ع”، و”عزمى. م”، و”على.م”، و”محمود. أ”، و”عبد الرحمن.أ” بالسجن المؤبد قبل اتخاذ إجراءات إعادة محاكمتهم.

 

وبدأت القضية بورود معلومات إلى قطاع الأمن الوطني باستمرار قيادات التنظيم الإخواني في إصدار تكليفات لعدد من كوادر التنظيم المسئولين عن التحرك بالقطاع الطلابي في جامعة الأزهر، والتي تعمل لتنفيذ الخطط الأساسية للتنظيم داخل الكليات والمعاهد وتعتمد على عدة محاور منها تفعيل استمرار الحراك الثوري بالحرم الجامعي وخارجه.

 

وأشارت التحريات إلى أن الخلية كانت تهدف لاستقطاب الطلاب الجدد غير المرصودين أمنيا لصفوف التنظيم الإخواني من خلال توفير الدعم المالي وتحمل نفقات الإقامة والدراسة والتواصل فيما بينهم من خلال شبكات التواصل الاجتماعي والمكالمات الهاتفية لتحديد مواعيد الفعاليات وخطة التحرك داخل الحرم الجامعي؛ وكشفت التحريات أن الخلية كانت تهدف لوضع مناهج تربوية والسلبيات المتعلقة بانتظام عمل الأسر الإخوانية.

بواسطة
محمد عبدالله
زر الذهاب إلى الأعلى