fbpx
أهم الأخبارالمحافظات

مبادرة “يوم التحدي” ماراثون رسالة الخيري بجميع المحافظات

الإحتفال بأبطال التحدي من زوي الهمم

أسوان_شيماء طه محجوب

نظمت جمعية رسالة للأعمال الخيرية مبادرة “يوم التحدي” الماراثون الخيري وموعده أول جمعة من شهر ديسمبر والذي يتوافق مع اليوم العالمي لذوي الهمم والإحتياجات الخاصة ويعد هذا من الإنجازات الإنسانية العظيمة التي تنظمها رسالة للسنة الثالثة على التوالي والذي انطلق في 2021 بجميع أنحاء محافظات الجمهورية من الإسكندرية وحتي أسوان .

وأشار الدكتور شريف عبدالعظيم رئيس مجلس إدارة جمعية رسالة للأعمال الخيرية أن هذه المبادرة أطلقتها رسالة بالدعم من رئاسة الجمهورية ووزراة التضامن الإجتماعي ووزارة الشباب والرياضة والتي قامت بفتح جميع منافزها ووزارة الزراعة والتي فتحت بعض المنافذ الخاصة بها ووزارة التنمية المحلية أيضاً التي قامت بفتح جميع الحدائق العامة مشيداً بالدور الهام الذي تقوم به أجهزة الدولة المختلفة المساهمة في نجاحها .

وأكد الدكتور شريف أن أبطال التحدي لديهم طاقات عجيبة جداً وهذه هي التوعية التي نريد أن نعرفها إلي المجتمع هم مختلفين ولكنهم قادرين وقد التحدي لديهم قدرات خاصة من عند الله عز وجل فنريد التعرف عليهم وفهمهم ودمجهم ونعيش مشاكلهم ونقوم بحلها وهو هذا الهدف الرئيسي لهذه المبادرة التوعية والدمج والمساهمة في حل المشاكل التي تواجههم في المجتمع.

وأضاف عبدالعظيم أن أبطالنا من حقهم أن يستمتعوا بحياتهم وكذلك الإحساس بالإنجاز الكبير الذي يفعلوه هم وأسرهم ومن أبسط حقوقهم أن يجدوا من يدعمهم ويسندهم حتي الوصول إلى حلمهم وأن كل ضحكة منهم تنير الطريق أمامنا جميعاً ونسعد بها ولذلك فإننا مستمرين بإذن الله بتكملة هذه المسيرة التي بدأناها .

ومن جانبه قال الأستاذ أحمد علي نائب مدير إدارة المحافظات بجمعية رسالة للأعمال الخيرية أن هذا اليوم هو خاص بأولادنا من زوي الهمم فقط لا غير نحتفل فيه بقدراتهم العظيمة وطموحهم لتحقيق أحلامهم وحبهم للحياة ونشكرهم فيه علي 364 يوم الي كانوا فيه أبطال استثنائيين وقد مواجهة الحياة .

وأوضح أحمد أن ماراثون يوم التحدي هذا العام استهدف ما يقارب من 150 حفلة لـ 5000 طفل من زوي الهمم بمشاركة أكثر من 7000 متطوع على مستوى الجمهورية وكل هذا من أجل إدخال السرور علي قلوبهم التي تستحق ذلك .

وأختتم نائب مدير إدارة المحافظات كلامه قائلاً أن هدفنا الرئيسي في كل عام هو أننا نسعد قلوب أكثر ونقدم لهم الدعم المعنوي والنفسي والمادي بدعمهم نفسياً ونترك لهم ذكرى جميلة كل ما تتذكرها قلوبهم الجميلة تبتهج باللعب ونري إبتسامتهم دائماً وهي التي تأكد أنهم بالفعل قد التحدي .

زر الذهاب إلى الأعلى