fbpx
المحافظات

محافظ أسوان..تشغيل مصنع لإنتاج الكحول بطاقة 6 طن يومياً الثالث علي مستوي الجمهورية

معا ضد جشع بعض التجار

أسوان _ شيماء طه محجوب

أعطي اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تعليماته وتوجهاته بسرعة إفتتاح وتشغيل أكبر مصنع على مستوى الصعيد والثالث على مستوى جمهورية مصر بالمنطقة الصناعية بالعلاقى بعد توفيق أوضاعه الإدارية التى تعطلت لأكثر من عامين على الرغم من أن المصنع سينتج الكحول ومواد أخرى بتكلفة إستثمارية 12 مليون جنيه مما يساهم فى خفض أسعارها فى السوق المحلى وباقى الأسواق على مستوى الصعيد والجمهورية وبالتالى تكثيف العمل فى منظومة التطهير والتعقيم لمواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجد.

واستقبل اللواء أشرف المستثمر صاحب المصنع وذلك بحضور العميد أحمد عز مدير عام المناطق الصناعية والذى وجه الشكر للمحافظ على تقديم كافة التسهيلات الإدارية أمام المستثمرين ليعد ذلك إنفتاحاً جديداً أمام إطلاق العديد من المشروعات الإستثمارية.

ومن جانبه أكد المستثمر على أن المصنع الجديد سيبدأ بطاقة إنتاجية 6 طن يومياً وسيعمل على زيادة الإنتاج إلى 8 طن يومياً ليغطى الصعيد بالكامل وباقى المحافظات وهو الذى سيساهم فى خفض أسعار الكحول بحوالى 50 % من الأسعار الحالية بجانب أن الإنتاج مطابق للمواصفات الطبية المطلوبة بالإضافة إلى أنه يوفر 60 فرصة عمل مباشرة للشباب.

و طالب عطية المصنع الجديد بالتبرع بكميات من الكحول للمساهمة فى الحملة الموحدة التى تقوم بها المحافظة حالياً لتطهير وتعقيم جميع الأحياء الشعبية والمناطق السكنية والقرى والمناطق النائية لتحقيق البيئة الآمنة للمواطنين وعدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد .

و جاءت هذه الخطوة من قبل محافظ أسوان للتصدي للمغالاة في أسعار الكحول والمطهرات بسبب جشع بعض التجار وأصحاب الصيدليات والشركات المتخصصة فى إنتاج هذه المواد.

زر الذهاب إلى الأعلى