fbpx
المحافظات

محافظ القليوبية:تعاطي المخدرات بيبدأ بسيجارة.. وحملة للكشف علي السائقين والموظفين قريبا

كتب – محمد أيوب

قال الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية ان المحافظة تعانى بشكل كبير ن من مشكله المخدرات بشكل يؤرق جميع المسئولين بها.
مضيفا في كلمته خلال مؤتمر انت أقوى من المخدرات بجامعة بنها برعايته ورعاية الدكتور حسين المغربي رئيس جامعة بنها وبحضور أمينا الجامعة وحيد خلوي وفاتن خربوش وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة بقوله : من واجبي كمحافظ ان تقوم المحافظة بمساعدة الأجهزة الأمنية في مكافحة المخدرات والادمان من خلال الدراسات العلمية والبحثية بأسباب التعاطي للمخدرات وأماكن انتشارها وسبل مواجهتها.
واضاف مرزوق ان المخدرات جزءا من حروب الجيل الرابع التي تستهدف ضرب الوطن اقتصاديا واجتماعيا ن من خلال استهداف الشباب.
واستطرد المحافظ قائلا : انا كطبيب اجد الإنسان في اضعف صوره وأقصى حالاته المرضيه ممن يتعاطى المخدرات وشاهدت شخصيات في وظائف مرموقة ابتلوا بالأدمان وتعرضوا لمضاعفات قد تصل لامراض كالايدز وغيره من الأمراض الخطيرة.
وقال ان الإنسان الذي كرمه الله بنعمه العقل للتمييز بين الخير والشر يجب ان يواجه تلك الافة.
معقبا بقوله ( هي بتبدا بسيجارة وعبارة انت مش راجل وانت مش جدع) ولكن الإنسان العاقل الواعي اقوي من المخدرات وغيرها من الافات المجتمعية.
واضاف المحافظ ان القليوبية ستكون خالية من المخدرات قريبا وسيتم إطلاق حملة للكشف على السائقين وموظفي الحكومة قريبا.

واعلن محافظ القليوبية انه جاري البدء في اجراءات انشاء مركز متكامل لعلاج السموم ومكافحة الإدمان داخل المحافظة، مشيرا في تصريحات صحفية عقب اطلاقه طلقة البداية للماراثون الذي نظمته محافظة القليوبية بالتعاون مع جامعة بنها وصندوق مكافحة الإدمان
مشيرا إلى إنشاء مركز على مستوى عالِ طبقا للمواصفات العالمية، لخدمة أهالي المحافظة الذين هم في حاجة ماسة إلى هذه الخدمة، وسيقدم هذه الخدمة الطبية المميزة لمحافظات الدلتا المجاورة أيضا.

زر الذهاب إلى الأعلى