fbpx
الأخبار

محلية النواب تخاطب عبد العال للإعتراض على تمثيل الحكومة بمناقشات الموازنة

شنت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، هجومًا حادًا على المسؤلين فى وزارة التنمية المحلية، بسبب عدم إلتزام المحافظين، وسكرتاريه العموم، بالحضور للجنة، إبان مناقشة موازنات  محافظات الجيزة ودمياط والبحر الأحمر.

جاء ذلك فى إجتماعها اليوم الأربعاء، حيث أكد النائب محمد الحسينى، وكيل اللجنة، والذى ترأس  الإجتماع، أن المسئول الفاشل، يخشى  الحضور إلى اللجنة، مؤكدا على أنه على مدار 5ساعات تم مناقشة موازنات 3محافظات فى الجيزة والبحر الأحمر ودمياط، دون أى حصول على إجابات واضحة لما تم إثارته من إشكاليات وتساؤلات، وهذا أمر  فى منتهى الخطورة.

وأكد الحسينى على أن عدم  حصول النواب على إجابات بشأن تساؤلات الموازنات، ينذر بكارثة، ويتطلب إعادة النظر فى التوقيات المخصصة للموازنات، مقترحا أن تكون فى أول يناير من كل عام، حتى تكون الفرصة متاحة لجميع مؤسسات الدولة للنقاش والتعرف على الأبعاد من كافة الاتجاهات.قائلا:” المسؤل الفاشل بيخاف ويخشى المجيئ للجنة لأنه شكله هيبقى وحش”.

وأضاف الحسينى على أن اللجنة ستوجه خطاب رسمى لرئيس المجلس د. على عبد العال، بشأن إعتراضها  على عدم التمثيل الجيد من جانب وزارة التنمية المحلية فى مناقشة موازنات الوزارات، مشيرا إلى أن الحضور  والتمثيل الجديد ضرورة للإستفادة  من جانب الجميع.

وأتفقت معه النائبه منى جاب الله، عضو مجلس النواب، مؤكدة على أن عدم الحضور من جانب المسؤلين للجنة للرد على تساؤلات النواب، يعد كارثة حقيقة،  فيما اتفق معها النائب على عتمان، مؤكدا على ضرورة التمثيل الجيد، وأن يكون نواب المحافظات على إضطلاع على المشكلات التى تواجه الأجهزة التنفيذية من أجل التغلب على إشكالياتها.

بواسطة
ايمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى