fbpx
الأخبار

«محلية النواب» تشدد على ضرورة التنسيق بين المجلس والأجهزة التنفيذية

ناقشت لجنة الإدارة  المحلية، بمجلس النواب، باجتماعها اليوم الثلاثاء، الذى ترأسه وكيلها الأول محمد الحسينى، طلبى إحاطة الأول مقدم من النائب لطفى شحاتة، متمثلا فى حرمان قرية الجرارية بمركز الزقازيق، بمحافظة الشرقية، من جميع المنافع العامة بالقرية وأنها مدرجة ضمن 5 قرى أكثر فقرا.

وأكد شحاتة فى طلب الإحاطة أن سبب هذه الأوضاع يرجع إلى أن جميع أراضيها هى أرض  أوقاف، ولم تتحرك الدولة نحو الإهتمام بها، وأصبحت القرية محرومة من الخدمات.

من جانبه قال النائب محمد الحسينى، رئيس الاجتماع، أن اللجنة أوصت بضرورة عقد اجتماع بين مقدم طلب الإحاطة والمسئولين فى المحافظة، خاصة أن المسئولين فى الاجتماع أكدوا  أنهم ليس لديهم أى مانع  من أجل  وضع خطة فى الأولويات والنهوض بهذه القرية، والتعرف على حل لإشكالية أراضى الأوقاف، لتمتع القرية بالخدمات.

فى سياق آخر ناقشت اللجنة  طلب الإحاطة المقدم من النائب صلاح أبو هميلة، بشأن تشغيل كوبريين بمنطقة مسطرد بمحافظة القليوبية، مما يعوق حركة الملاحة النهرية لعدم تأهيلهم للفتح والغلق، مطالبا بتوفير الاعتمادات المطلوبة لشراء المعدات المطلوبة.

وأكد رئيس الاجتماع  النائب محمد الحسينى، أنه تم إخطار اللجنة من قبل المسئولين فى المحافظة بأنه تم عقد اجتماع فى  فبراير 2017 بشأن هذا الأمر والتكلفة المطلوبة 30 مليون جنيه، ومن ثم على الحكومة توفير هذه الاعتمادات، مؤكدا  أن اللجنة رأت مراجعة الأمر مرة ثانية خاصة الوضع المالى فى العام الماضى مختلف عن الآن، ومن ثم وجب مراجعة الملف مرة أخرى من قبل الحكومة بشأن التكلفة التقديرية حتى  لا تكون أكبر ويتم اعتماد تكلفة أقل.

ولفت النائب محمد الحسينى إلى أن خلاصة إجتماع اللجنة فى نظر هذين الطلبين، متمثلا فى ضرورة التنسيق بين  نواب الشعب فى الدوائر المختلفة والأجهزة التنفيذية المختصة، وفى حالة عدم  حسم ذلك يكون هناك قصور  شديد.

واختتم حديثه بالتأكيد  على أن التنسيق بين الحكومة والنواب، من شأنه أن يتم التغلب على إشكاليات كبيرة تلخص الوقت والجهد، وتحقق واقع إيجابى من شأنه أن يساعد المواطنين وتحقيق التنمية.قائلا:” عدم التنسيق لابد أن يواجه من أجل المواطن.

زر الذهاب إلى الأعلى