fbpx
الأخبار

مرصد الأزهر يدين مقتلُ ثلاثةِ جنودٍ صوماليين في هجومٍ انتحاريّ خارجَ “مقديشو”‏

‏يدينُ مرصدُ الأزهرِ الشريف، بشدةٍ الوحدةُ ‏هجومَ حركةِ الشبابِ الصوماليةِ باستخدامِ سيارةٍ مفخخةٍ على إحدى القوافلِ العسكريةِ بمدينةِ ‏‏”أفجوي” التي تقع في إقليم “شبيلي” والتي تبعد حوالي30 كم شمال غرب العاصمة مقديشو.
وأردف المرصد: أن الحادث أسفر عن مصرعِ ثلاثةِ عسكريين بحسب التقارير الإخبارية جاء الهجومُ قُبيل زيارة ‏الرئيس الصومالي “محمد عبد الله فارماجو” المتوقعة للمنطقة.
وأصدرت الحركةُ عقبَ الحادثِ بيانًا على لسانِ “عبد العزيز أبو مصعب” المتحدثِ باسمِ ‏العملياتِ العسكريةِ تبنّت فيهِ مسئوليةَ الحادث، وأعلنت أنّ عددَ الضحايا 11 عسكريًا.
وتابع المرصد: أنّ ‏استهدافَ قواتِ بعثةِ الاتحادِ الإفريقيِّ والقواتِ الصوماليةِ لهو خيُر دليلٍ على أنّ الجماعاتِ المسلّحةَ لا تتوانى ‏عن تبديدِ أي فرصةٍ لإحلالِ السلامِ واستعادةِ الاستقرارِ بالبلادِ.
كما يشدّدُ المرصدُ على أنّ ‏مواجهةَ تلك الجماعاتِ أمرٌ حتميٌّ يحتاجُ مثابرةً ودعمًا؛ حتى تتمكن الصومالُ وغيرُها من ‏بلدانِ العالمِ التي تعاني ويلاتِ الإرهابِ والتطرّفِ من التخلّصِ من هذا الوباءِ اللعين.‏
‏جديرٌ بالذكرِ أنَّ هذا الهجومَ جاء بعد أيامٍ قليلةٍ من قرارِ مجلسِ الأمنِ التابعِ للأممِ المتحدة ‏بتمديد وتجديد مدةِ بقاءِ قواتِ بعثةِ الاتحادِ الإفريقيّ بالصومال‎ “AMISOM”‎‏.‏
بواسطة
احمد عبدالوهاب 
زر الذهاب إلى الأعلى